ميريح ديميرال.. من هجوم الجماهير إلى قيادة تركيا لربع نهائي اليورو

03 يوليو 2024
ديميرال سجل هدفي الانتصار أمام منتخب النمسا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ميريح ديميرال يقود تركيا لربع نهائي يورو 2024 بتسجيله هدفين في مرمى النمسا، محققًا أسرع هدف في الأدوار الإقصائية للبطولة بزمن قدره 57 ثانية.
- ديميرال يعود للأضواء بعد انتقادات جماهيرية بسبب صمته على إلغاء كأس السوبر التركي، مدافعًا عن نفسه بتزامن المباراة مع أزمة الكأس.
- اللاعب التركي مرشح لمغادرة نادي أهلي جدة السعودي بعد موسم دون الإضافة المرجوة، مع تخطيط النادي لفض الشراكة بينه وبين إيبانيز.

قاد مدافع نادي أهلي جدة السعودي ميريح ديميرال (26 سنة)، منتخب بلاده تركيا للتأهل إلى ربع نهائي منافسات بطولة يورو 2024، بعد تسجيله هدفي الانتصار في اللقاء ضد النمسا الذي انتهى لمصلحته 2-1، مساء الثلاثاء. ووضع ديميرال منتخب بلاده في المقدمة في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، ومن ثم سجل الهدف الثاني بعد مرور ساعة من عمر اللقاء، ليدخل اللاعب تاريخ المسابقة بعد أن بات هدفه الأول الذي سجله بعد مرور 57 ثانية فقط هو أسرع هدف على الإطلاق في الأدوار الإقصائية لبطولة أوروبا، وثاني أسرع هدف في تاريخ المسابقة القارية، بحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات.

وعاد ديميرال إلى كتابة تاريخ الكرة في بلاده، بعد أن كان هدفاً لمجموعة كبيرة من الجماهير التركية، التي شنت عليه هجمة كبيرة بحجة صمته عن الأحداث التي أدت إلى إلغاء بطولة كأس السوبر المحلي على ملعب "الأول بارك" في العاصمة السعودية الرياض بين غلطة سراي ونادي فنربخشة.

ورد اللاعب ديميرال عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" حينها قائلاً: "هل تعلمون أنني كنت في مباراة في الوقت نفسه؟"، في إشارة إلى مواجهة فريقه الأهلي لنظيره الخليج في الوقت نفسه الذي حصلت فيه أزمة كأس السوبر التركي، التي كان سببها ارتداء الفريقين قمصاناً تحمل رموزاً سياسية.

ديميرال ومغادرة الأهلي السعودي

فشل المدافع التركي في تقديم الإضافة المرجوة لناديه خلال الموسم الماضي، بعدما انتقل للأهلي من صفوف يوفنتوس الإيطالي ليصبح مرشحاً بارزاً للخروج من ناديه في حال الحصول على عرض مناسب. وفي وقت سابق، أشار الصحافي الإيطالي المختص بالانتقالات رودي غاليتي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، إلى أن إدارة الأهلي تخطط لفض الشراكة بين الثنائي إيبانيز وديميرال من خلال التفريط بأحدهما، رغم الأرقام الدفاعية الجيدة للفريق كونه يُعد صاحب ثالث أقوى دفاع في الموسم الماضي.

المساهمون