نجوم خط الوسط عنوان الميركاتو الصيفي بصفقات قياسية في الأفق

27 يونيو 2023
نجوم خط الوسط أشعلوا المنافسة أوروبياً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيطر نجوم خط الوسط، على بداية الميركاتو الصيفي، في مختلف الدوريات الأوروبية، إذ أشعل نجوم هذا المركز تنافساً كبيراً بين الأندية بعد أن شهدت بعض الصفقات أرقاماً مهمة ذلك أن ريال مدريد تعاقد مع الإنكليزي جود بيلينغهام مقابل أكثر من 100 مليون يورو قادماً من بوروسيا دورتموند.

ويتوقع أن يُعلن فريق نيوكاسل بعد أيام قليلة عن التعاقد مع الإيطالي ساندرو تونالي، نجم وسط ميدان نادي ميلان، بمبلغ يقارب 70 مليون يورو، في أغلى صفقة لنجم إيطالي على مرّ التاريخ، حيث حصل الاتفاق بين الناديين، ولكن وجود اللاعب مع منتخب إيطاليا لأقل من 21 سنة أخر الحسم رسمياً.

كما أشعل الألماني غوندوغان تنافساً كبيراً بين فريق برشلونة ومانشستر سيتي، قبل أن يختار الانتقال رسمياً إلى النادي الكتالوني، ولكن مانشستر سيتي كان راغباً في بقاء قائده الذي تُوج معه بطلا لأوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي.

ومن المتوقع أن تبلغ صفقة رحيل الإنكليزي ديكلاين رايس، عن فريقه ويستهام رقماً قياسياً وقد يقترب من 100 مليون يورو، وذلك بسبب التنافس القوي بين مانشستر وأرسنال على التعاقد معه ما جعل سعره يرتفع بشكل كبير في انتظار العرض الأفضل مالياً.

كما وحسم ريال مدريد الإسباني مصير لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش، الذي مدد عقده، ولكن يوفنتوس وجد صعوبات من أجل الحصول على توقيع لاعبه الفرنسي، أدريان رابيو، الذي مازال لم يحسم موقفه بعد أن توصل بعديد العروض خاصة من مانشستر يونايتد الإنكليزي، حيث يستعد يوفنتوس لمنافسة ميلان على صفقة الصربي سيرغاي ميلينكوفيتش، نجم لاتسيو الذي سيكون بديلاً لرابيو في حال رحيله.

وفي قائمة نجوم خط الوسط، عدد من اللاعبين العرب وفي مقدمتهم، المغربي سفيان أمرابط، نجم فيورنتينا الإيطالي، الذي ارتبط اسمه ببرشلونة الإسباني وكذلك أتلتيكو مدريد وليفربول الإنكليزي، كما لم يحسم التونسي إلياس السخيري مصيره إلى حدّ الان وهو محل تنافس بين عدد من الأندية.

ومن المؤكد، أن أرقام ميركاتو صيف 2023، ستشهد ارتفاعاً بسبب الرغبة الكبيرة في التعاقد مع نجوم خط وسط الميدان ذلك أن فريق باريس سان جيرمان بدوره اتفق مع مانويل أوغارتي، نجم فريق سبورتينغ لشبونة الذي يملك شرطاً جزائياً قيمته 60 مليون يورو.

المساهمون