محمد صلاح يخرج عن صمته وينتقد معايير الفوز بالجوائز الفردية

04 مارس 2022
محمد صلاح نجم فريق ليفربول (Getty)
+ الخط -

قال محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، إنه صُدم بنتائج تصويت الكرة الذهبية 2021 عندما احتل المركز السابع، ومع ذلك، عبر الهداف المصري عن رضاه بما حققه في مسيرته حتى الآن.

وفي لقائه على قناة (دي إم سي) المصرية الذي عرض يوم الخميس، أكد صلاح أنه لم يكن يتوقع ترتيبه المتدني في النتيجة النهائية للكرة الذهبية، بعد أن جاء في المركز السابع.

وأضاف اللاعب في تصريحاته: "لقد صدمتني النتيجة، لكن لا يوجد شيء يمكنني قوله. لم يتوقع أحد في العالم أن أكون في المركز السابع، لكن هذا ما حدث".

وحول جائزة فيفا التي حصدها البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، قال صلاح: "لا أعلم ما الأساس الذي تبنى عليه الخيارات؟ بالطبع لست سعيدا، لكن طالما الناس والعالم بأكمله يرى أنني الأحق، فهذا هو أهم شيء بالنسبة لي".

وتابع: "لا أشعر بنظرية المؤامرة، لكن قد تكون هناك خيارات غير دقيقة، وهناك العديد من الدول التي لا تحظى بشعبية كبيرة في مجال المعرفة الكروية حتى الآن".

وأكد صلاح أيضاً أنه كان ممتنا للعديد من الأشياء في حياته المهنية، وأضاف: "لا توجد كلمات تصف شعوري حيال تعليقات الناس الإيجابية تجاهي أو أن أكون سببا لأملهم. لو توفيت الآن فسأكون سعيدا، لأنني استطعت تحقيق هدفي في الحياة".

وكشف صلاح، أيضا، سبب تسلم زوجته جائزة القدم الذهبية لعام 2021 بالقول: "زوجتي شخصية هادئة، ولم تكن تظهر معي كثيرا، ورأيت أنها تستحق هذه اللحظة تقديرا لدورها الكبير في حياتي، كونها أهم ضلع في منظومة نجاحي".

وحول أهم مواجهة في مسيرته، ختم حديثه بالقول: "أهم مباراة لعبتها في حياتي كانت مباراة التأهل لكأس العالم 2018 ضد الكونغو، وكانت سعادتي بعد هدف الفوز لا توصف، الناس لا يدركون مدى فخري عندما استدعيت لتمثيل المنتخب الوطني".