بايلز تحصد الذهب وليديكي تكتب التاريخ ليلة تتويج تشينغ بطلة للتنس

04 اغسطس 2024
تواصل بايلز التألق في أولمبياد باريس 2024 (جيمي سكواير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **تألق رياضي في اليوم الثامن من أولمبياد باريس 2024**:
شهد اليوم الثامن تألق النجمة الأميركية سيمون بايلز في الجمباز بحصدها الميدالية الذهبية الثالثة، بينما أحرزت الصينية تشيونين تشينغ ذهبية التنس للسيدات، وحققت السباحة الكندية سامر ماكينتوش رقماً قياسياً جديداً في سباق 200 متر سباحة متنوعة. كما دخلت دولتا سانت لوسيا والدومينيكان التاريخ بإحرازهما لأول ميدالية ذهبية في تاريخهما.

- **إنجازات بارزة في السباحة والتنس**:
في منافسات السباحة، توجت الكندية سامر ماكينتوش بذهبية جديدة وحققت رقماً قياسياً أولمبياً، بينما فازت الأميركية كيتي ليديكي بذهبية 800 متر سباحة حرة. في التنس، حصدت الصينية تشيونين تشينغ ذهبية فردي السيدات، بينما انتزع الثنائي الأسترالي ماثيو إبدين وجون بييرز ذهبية زوجي التنس للرجال.

- **إنجازات آسيوية وأوروبية في مختلف الرياضات**:
تألقت الكورية الجنوبية جيين يانغ في الرماية بالمسدس، وفازت الصينية تشن منغ بذهبية تنس الطاولة، بينما أحرز الثنائي الصيني جيا يفان وتشن كينغتشين ذهبية الريشة الطائرة. في أوروبا، فازت ألمانيا بذهبية ترويض الخيول، وحقق البلجيكي ريمكو إيفنبول ذهبية سباق الدراجات على الطريق. كما توج المنتخب الفرنسي بذهبية الفرق المختلطة للجودو، وأحرزت أوكرانيا ذهبية فرق المبارزة سيدات فئة السابر.

شهد اليوم الثامن من دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، التي ستستمر حتى 11 أغسطس/ آب الجاري، تألق العديد من الرياضيين بمختلف المسابقات، في مقدمتهم النجمة الأميركية سيمون بايلز في الجمباز، وكذلك الصينية تشيونين تشينغ في التنس، والسباحة الكندية سامر ماكينتوش. كذلك كانت دولتا سانت لوسيا والدومينيكان على موعد مع التاريخ، بإحرازهما للميدالية الذهبية الأولى لهما، مع الإشارة إلى أن الصين واصلت تصدر جدول الميداليات برصيد 16 ميدالية ذهبية، متفوقة على الولايات المتحدة الأميركية بفارق ميداليتين، فيما تأتي فرنسا وأستراليا في المرتبة الثالثة بمجموع 12 ميدالية ذهبية.

بايلز تحصد الذهبية الثالثة في باريس

واصلت النجمة الأميركية سيمون بايلز تألقها في أولمبياد باريس 2024، لتتوّج بالميدالية الذهبية الثالثة في هذه النسخة، عقب فوزها بذهبية حصان القفز ضمن منافسات الجمباز، لتتفوق بذلك على البرازيلية ريبيكا أندرادي، التي حلّت في المرتبة الثانية ونالت الميدالية الفضية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية للأميركية جيد كاري. أما بالنسبة إلى منافسات حصان الحلق للرجال، فقد استطاع الأيرلندي ريس ماك كليناغان، نيل الميدالية الذهبية عقب تغلبه على الكازاخستاني ناريمان كوربانوف، الذي اكتفى بالفضية، وجاء الأميركي ستيفن نيدوروسيك في المركز الثالث ليحصل على البرونزية.

تشينغ تنتزع ذهبية التنس للسيدات

حصدت الصينية تشيونين تشينغ، الميدالية الذهبية في مسابقة فردي السيدات ضمن منافسات التنس، إثر فوزها على الكرواتية دونا فيكيتش بمجموعتين دون رد، فيما انتزعت أستراليا ذهبية زوجي التنس للرجال، بفضل انتصار الثنائي ماثيو إبدين وجون بييرز، في المباراة النهائية على الزوجي الأميركي المكون من أوستن كرايتشيك وراجيف رام بمجموعتين لواحدة، فيما ذهبت البرونزية للثنائي الأميركي تومي باول وتايلور فريتز، بفوزهما على التشيكيين توماس ماتشاك وآدم بافلاسيك. 

رقم قياسي جديد لماكينتوش وليديكي تكتب التاريخ

أما في منافسات السباحة، فقد توّجت الكندية سامر ماكينتوش بميدالية ذهبية جديدة في أولمبياد باريس، وهذه المرة بعد فوزها في سباق 200 متر سباحة متنوعة، لتحقق رقماً قياسياً أولمبياً آخر، وذلك بعدما احتاجت إلى دقيقتين وست ثوانٍ و56 جزءاً من الثانية، فيما نالت الأميركية دوغلاس كيت الميدالية الفضية، واكتفت الأسترالية كايلي ماكيون، بالميدالية البرونزية.

وتمكّن المنتخب الأميركي من الفوز بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر تتابع مختلط سباحة متنوعة، محققاً رقماً قياسياً في الأولمبياد، بعدما حقق زمناً قدره ثلاث دقائق و37 ثانية و43 جزءاً من الثانية، فيما عادت الفضية للصين والبرونزية لأستراليا. وتوّجت الأميركية كيتي ليديكي بذهبية 800 متر سباحة حرة، بعدما احتاجت إلى ثماني دقائق و11 ثانية وأربعة أجزاء من الثانية، لتنهي السباق في المركز الأول، وتدخل تاريخ الألعاب الأولمبية بعدما أصبحت أكثر رياضية متوجة بميداليات ذهبية (9)، بالتساوي مع نجمة الجمباز السوفياتية السابقة لاريس لاتينيا.

وهذا اللقب الرابع توالياً في 800 حرّة لليديكي، فيما عاد المركز الثاني والفضية للأسترالية أريارن تيتموس، والمرتبة الثالثة والبرونزية للأميركية بيج مادن. وأحرز المجري كريستوف ميلاك ميدالية ذهبية في سباق 100 متر فراشة، محققاً زمناً قدره 49 ثانية و90 جزءاً من الثانية، ليتفوق على الكنديين جوش ليندو وإيليا خارون.

دولتا سانت لوسيا والدومينيكان على موعد مع التاريخ

وفي ألعاب القوى، فازت ألفريد جوليان من دولة سانت لوسيا، بالميدالية الذهبية لأول مرة في تاريخها، وذلك بعد احتلالها المرتبة الأولى في سباق 100 متر، وقد استغرقت زمناً قدره عشر ثوانٍ و72 جزءاً من الثانية، متفوقة على الأميركيتين شاكاري ريتشاردسون الفائزة بالميدالية الفضية، وميليسا جيفرسون المتوجة بالبرونزية. ودخلت ثيا لافوند من الدومينيكان التاريخ أيضاً عقب الفوز بذهبية الوثب الثلاثي سيدات، بعدما تفوقت على الجمايكية شانيكا ريكيتس، التي نالت الفضية، فيما عادت البرونزية للأميركية ياسمين مور.

ونال الأميركي ريان كروزر ذهبية دفع الجلة، متفوقاً على مواطنه جو كوفاكس الذي أحرز الميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية للجمايكي راجيندرا كامبل. وحصدت هولندا ذهبية سباق 400 متر تتابع مختلط، فيما عاد المركز الثاني والفضية للولايات المتحدة الأميركية، والثالث والبرونزية لبريطانيا.

صراع شرس في منافسات التجذيف

نالت رومانيا ذهبية التجذيف الثماني للسيدات، بعدما تمكّنت من الفوز في السباق على كل من كندا صاحبة المركز الثاني والفضية، وبريطانيا الحائزة الميدالية البرونزية بحلولها في المرتبة الثالثة. أما بالنسبة إلى الرجال، فقد أحرزت بريطانيا الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الميدالية الفضية لهولندا، والبرونزية للولايات المتحدة الأميركية.

توّج الألماني أوليفر تسيادلر بذهبية التجذيف لفردي الرجال، بعدما حلّ في المركز الأول متقدماً على البيلاروسي ياوهيني زالاتي، الذي اكتفى بالميدالية الفضية، وعادت البرونزية للهولندي سيمون فان دور. وتوجت الهولندية كارولين فلورين بذهبية التجذيف لفردي السيدات بمجذافين، متفوقة على النيوزيلندية إيما تويغ التي أحرزت الفضية، وذهبت البرونزية لليتوانية فيكتوريا سينكوته. وحصدت الإيطالية مارتا ماجيتي ذهبية ركوب الألواح الشراعية.

تألق آسيوي 

أحرزت الكورية الجنوبية جيين يانغ ذهبية الرماية بالمسدس من مسافة 25 متراً، متفوقة على الفرنسية كاميل ياندريافسكي التي نالت الميدالية الفضية، فيما عادت الميدالية البرونزية للمجرية فيرونيكا ميجور، وحققت الصينية تشن منغ ذهبية فردي السيدات في منافسات تنس الطاولة، بفوزها على مواطنتها سون ينغ تشا في المباراة النهائية، بينما فازت اليابانية هاياتا هينا بالميدالية البرونزية عقب تجاوزها عقبة الكورية الجنوبية شين يو بن.

وتوّج الثنائي الصيني المكون من جيا يفان وتشن كينغتشين، بالميدالية الذهبية في منافسات زوجي السيدات للريشة الطائرة، بعد فوزهما على الزوجي الصيني الآخر تان تينغ وليو شينغشو، بينما أحرز الثنائي الياباني المكون من تشيهارو شيدا ونامي ماتسوياما، الميدالية البرونزية. وحصدت الكورية الجنوبية ليم سي هيون، الميدالية الذهبية في منافسات الرماية لفردي السيدات، إثر فوزها على مواطنتها نام سو هيون في المباراة النهائية، بينما أحرزت الفرنسية ليزا باربلين الميدالية البرونزية في هذه المنافسة. فيما حصد الفيليبيني كارلوس إدريل، الميدالية الذهبية في منافسات الجمباز الفني.

أبطال آخرون في مختلف المنافسات

فازت ألمانيا بالميدالية الذهبية في مسابقة ترويض الخيول، وذهبت الميدالية الفضية للدنمارك، والبرونزية لبريطانيا. واستطاع الأميركي فنسنت هانكوك، الفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة رماية السكيت للرجال، متفوقاً على مواطنه كونر لين برينس، الذي اكتفى بالميدالية الفضية، وذهبت البرونزية إلى لي منغ يوان من تايبيه الصينية. 

ونال البلجيكي ريمكو إيفنبول ذهبية في سباق الدراجات على الطريق، متوفقاً على الفرنسيين فالنتين مادواس وكريستوف لابورت، وكسب المنتخب الفرنسي الميدالية الذهبية في منافسات الفرق المختلطة للجودو، عقب تغلبه على نظيره الياباني في المباراة النهائية، ليكتفي الأخير بالميدالية الفضية، فيما عادت البرونزية لمنتخبي كوريا الجنوبية والبرازيل. وحققت أوكرانيا الميدالية الذهبية في منافسة فرق المبارزة سيدات فئة السابر، بعد فوزها على كوريا الجنوبية في المباراة النهائية، لتحصد الأخيرة الفضية، فيما ذهبت البرونزية لليابان.

المساهمون