جواو نيفيز.. من عشق الموسيقى إلى رابع أغلى صفقات باريس سان جيرمان

04 اغسطس 2024
نيفيز خلال مواجهة مع بنفيكا، في 12 مايو 2024 (كارلوس رودريغز/Getty)
+ الخط -

بات نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على أعتاب إعلان تعاقده مع رابع أغلى لاعب كرة قدم في تاريخ النادي، وهو البرتغالي جواو نيفيز الذي يبلغ من العمر 19 عاماً فقط، من صفوف نادي بنفيكا. 

وأظهر تقرير صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أول أمس الخميس، أنّ النادي الباريسي يستعد لإعلان الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة، وفي حال إتمامها، فإنّ انتقال نيفيز الذي سيكلف 70 مليون يورو (60 ثابت + 10 متغيرات)، سيكون رابع أغلى صفقة في تاريخ النادي سان جيرمان، بحسب أرقام موقع ترانسفير ماركت.

وستأتي صفقة نيفيز وراء تكلفة البرازيلي نيمار دا سيلفا (200 مليون يورو من برشلونة الإسباني)، والفرنسي كيليان مبابي (180 مليون يورو من موناكو الفرنسي)، والفرنسي راندال كولو مواني (95 مليون يورو من آينتراخت فرانكفورت الألماني). ويُعَدّ جواو نيفيز أحد المواهب الواعدة في كرة القدم البرتغالية بالسنوات الأخيرة، واستُدعي إلى منافسات بطولة أمم أوروبا 2024، بعد أن تألق في خط وسط فريق بنفيكا الأول الموسم الماضي، ومنذ موسم 2022-2023 لعب 75 مباراة، سجل فيها أربعة أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين.

نيفيز عاشق الموسيقى

وبحسب تقرير موقع فوتبول بيوغرافي، فقد حرص نيفيز على مواصلة دراسته برفقة مسيرته الكروية، وعندما كان طفلاً التحق بمدرسة بايو بيريز كوريا، وفي أثناء وجوده هناك، في عامه الخامس أو السادس، كان محظوظاً بوجود البروفيسور دومينغوس رامالهو مدرساً لتعليم الموسيقى، الأمر الذي جعله يقع في حب الموسيقى كما فعل مع الساحرة المستديرة. وحتى دون أن يكون مشجعاً كبيراً لكرة القدم، وجد رامالهو، مدرس الموسيقى، نفسه منجذباً إلى اللعبة بسبب جواو، وحرص على مشاهدة تلميذه السابق على شاشة التلفزيون، معبّراً عن فخره به.