ما هي خطط بيريز وأنشيلوتي مع ريال مدريد للموسم المقبل؟

20 مايو 2023
يسعى بيريز لتدعيم صفوف النادي "الملكي" في الموسم القادم (كريس برونسكيل/Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن رئيس فريق ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، اجتمع مع المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، بعد خسارة الفريق أمام مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي، الأربعاء الماضي، على ملعب الاتحاد، بأربعة أهداف من دون مقابل، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية الجمعة، فإن بيريز قرّر الاجتماع مع أنشيلوتي من أجل تقييم مشاركة النادي في جميع المسابقات خلال الموسم الكروي الحالي، والتخطيط للموسم القادم، بداية الأمر بمستقبل المدرب وأيضاَ بمجموعة الصفقات التي تحتاجها التشكيلة، وقضية اللاعبين المغادرين، وغيرها من الأمور المهمة.

ثقة مطلقة في أنشيلوتي

أشارت الصحيفة إلى أن رئيس النادي الأبيض لا يزال يضع ثقته في المدرب الإيطالي لمواصلة عمله في الموسم المقبل وإتمام عقده الذي يمتد حتى عام 2024، رغم اهتمام الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بتعيين أنشيلوتي مدرباً لمنتخب "السامبا" خلفاً للمدرب السابق ليوناردو باكي، المدعو تيتي، والذي أقيل من منصبه على خلفية الفشل في نهائيات كأس العالم 2022.

بيلينغهام أولوية في الصيف

تعتبر إدارة فريق ريال مدريد أن أنشيلوتي هو القاعدة داخل غرف تغيير الملابس للموسم القادم، ومن ثم التفكير في القيام بثلاث أو أربع صفقات خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل، بالتعاقد مع لاعب خط وسط وظهير أيمن وآخر أيسر، بالإضافة إلى رأس حربة جديد، وستكون الأولوية لضم نجم خط وسط منتخب إنكلترا وفريق بوروسيا دورتموند الألماني، جود بيلينغهام، والتوقيع مع مهاجم بديل للنجم الفرنسي كريم بنزيمة، في ظل تأكيد رحيل الدومينيكاني ماريانو دياز.

الشباب لقيادة المشروع

كشفت صحيفة "ماركا" أن هناك قناعة في ريال مدريد حول دور اللاعبين الشباب في قيادة مشروع النادي الملكي بداية من الموسم الجديد، وأنه قد حان الوقت لتحملهم المسؤولية بشكل أكبر، خصوصاً بوجود لاعبي خط الوسط، الأوروغوياني فيدي فالفيردي، والفرنسيين إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني، بالإضافة إلى الثلاثي البرازيلي إيدير ميليتاو ورودريغو وفينيسيوس جونيور، وانتظار ترسيم قدوم جود بيلينغهام والظهير الأيسر فيران غارسيا.

تجديد عقود الحرس القديم ومستقبل غامض ينتظر هؤلاء

كان الغموض يحوم حول مستقبل 7 لاعبين تنتهي عقودهم بنهاية شهر يونيو/حزيران المقبل، قبل أن يُجدد عقد الفرنسي كريم بنزيمة لموسم إضافي بعد نيله جائزة الكرة الذهبية، في وقت جرى الاتفاق على تمديد عقد الثنائي، الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش، لموسم آخر على الأقل، في المقابل، باتت استمرارية لاعب خط الوسط الإسباني داني سيبايوس مع تشكيلة فريق "الميرينغي" معقدة للغاية.

كما أن تجديد عقد مواطنه ماركو أسينسيو يعتمد على تقبله القيام بنفس الأدوار خلال الموسم الحالي، وأخيراً، يمتلك المدافع ناتشو عرضاً على طاولته، وهو من سيقرر البقاء أو الرحيل.

المساهمون