لاعب منتخب الكاميرون يكشف سراً غريباً: استبعدوني من المنتخب بسبب قميص

18 يوليو 2024
لياندر مع الكاميرون في ياوندي، في عام 2022 (بيلومو أولومو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لياندر توامبا يكشف عن فساد في منتخب الكاميرون، حيث يتم اختيار اللاعبين بناءً على دفع الأموال، مما أثار جدلاً بعد تصريحات ألكساندر سونغ.
- توامبا يروي تجربته الشخصية، حيث تم استبعاده من المنتخب بعد رفضه إهداء قميصه لأحد المسؤولين، مما يعكس التصرفات الاستبدادية داخل الفريق.
- توامبا يهدف إلى توعية اللاعبين الشباب بالصعوبات التي قد يواجهونها في مسيرتهم الاحترافية وكيفية التعامل معها.

كشف لياندر توامبا، لاعب منتخب الكاميرون السابق، أسراراً غريبة عن منتخب الأسود التي لا تروض، بعد أيام من التصريحات المثيرة التي أطلقها زميله ألكساندر سونغ، اللاعب السابق لفريق برشلونة الإسباني، الذي أكد أن الدعوة إلى منتخب بلاده المتوج خمس مرات بلقب كأس أمم أفريقيا، كانت تتم للاعبين الذين يدفعون الأموال.

وقال لياندر توامبا، في تصريحات لموقع أفريك فوت الفرنسي، أمس الأربعاء: "أنا شخص يحب رفع مستوى الوعي، أعتقد أنه من خلال الخبرة التي أملكها، يجب أن أكون قادراً على قول الحقيقة لإخوتي الصغار الذين يريدون أن يصبحوا محترفين، حتى يستعدوا للصعوبات التي سيواجهونها، وأيضاً حتى يعرفوا كيفية إدارتها، لعبت ثماني مباريات مع المنتخب الكاميروني، لكن منذ شهر سبتمبر/أيلول 2018، تم استبعادي من المنتخب، بعدما عانيت من تصرفات استبدادية عديدة، حين رفضت إهداء قميصي لأحد المسؤولين".

وأضاف توامبا الذي يلعب مع نادي الأخدود السعودي: "في عام 2018، عندما تم استدعائي للمنتخب الوطني من قِبل المدرب بيلينغا، لعبنا ضد الكويت ثم ضد بوركينا فاسو، لكنني فوجئت بعدم دعوتي للمنتخب، حتى وصلتني رسالة، بعد ذلك، من أحد الصحافيين يقول لي فيها: "يبدو أنك لم تعد مختاراً لأنك رفضت منح القميص لشخص ما"، يجعلك هذا السبب تضحك على الفور، أذكر أنه سألني أحد المسؤولين عن القميص،  بعدما وعدته بمنحه له، لكن بعد المباراة، طلب مني أحد اللاعبين تبديل القميص معه، فنسيت الوعد الذي قطعته لهذا المسؤول، كم أن ذلك مثير للسخرية!".

المساهمون