أسطورة إنكلترا يُحذر بايرن ميونخ من مُدربه الجديد

18 يوليو 2024
من تدريبات بايرن ميونخ تحت إشراف المدرب الجديد، 17 يوليو 2024 (سيباستيان ويدمان/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- غاري لينيكر يحذر إدارة بايرن ميونخ من التعاقد مع المدرب البلجيكي فينست كومباني، مشيراً إلى نقص خبرته وعدم قدرته على تقديم أداء بيب غوارديولا.
- لينيكر يعترف بإعجابه بكومباني ويشيد بموسمه مع بيرنلي، لكنه يشكك في نجاحه مع بايرن ميونخ بسبب التحديات الكبيرة في الدوري الألماني.
- رغم دعم الإدارة، لينيكر يتوقع صعوبة تحقيق كومباني للنجاح مع بايرن ميونخ، مشيراً إلى ضرورة تغيير أسلوبه في اللعب.

وجه أسطورة الكرة الإنكليزية السابق، غاري لينيكر (63 عاماً)، تحذيراً شديد اللهجة إلى إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، التي أصرت على التعاقد مع المدرب البلجيكي، فينست كومباني، الذي لا يملك الخبرة الكافية التي تؤهله للجلوس على مقاعد الجهاز الفني للعملاق البافاري.

وقال غاري لينيكر، في تصريحاته مع صحيفة بيلد الألمانية، اليوم الخميس: "لم يستطع كومباني الوصول إلى نهاية تطوره مديراً فنياً، لأنه لم يكن مدرباً إلا في بلاده، وبعدها انتقل إلى فريق بيرنلي الإنكليزي، ولا يمكن إيجاد الإسباني، بيب غوارديولا، في شخصية فينست (يقصد عدم قدرته على تقديم الأداء والتكتيك والتعامل مع الضغط)".

وتابع لينيكر: "كومباني يعجبني، لأنه ذكي، وسيكون مدرباً جيداً في المستقبل، بسبب السلوك الذي يؤهله لكسب الاحترام في أي نادٍ، وهذا أمر مهم للغاية بالنسبة إلى فريق بحجم بايرن ميونخ الألماني، لكنني أود أن أشير إلى أن كومباني قدم موسماً رائعاً مع بيرنلي، والفريق لعب بأسلوب كروي جميل، لكن بعد الصعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، أصبح كل شيء أصعب، رغم أن الإدارة دعّمته من خلال الاستثمار في حسم الصفقات، إلا أن البلجيكي لم يحقق النجاح".

واختتم غاري لينيكر حديثه: "لقد كان كومباني متصلباً بعض الشيء في ما يتعلق بأسلوب لعبه مع بيرنلي في الدوري الإنكليزي الممتاز، لكنني أتوقع أن يتغير هذا الأمر في بايرن ميونخ، لأن الإدارة وفرت النجوم من الصف الأول، وسننتظر ما سيحدث"، في إشارة واضحة إلى عدم ثقة أسطورة الكرة الإنكليزية السابق بتحقيق المدرب البلجيكي النجاح مع العملاق البافاري. يُذكر أن إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني فاجأت الجماهير الرياضية ووسائل الإعلام العالمية، بعدما تعاقدت مع المدرب البلجيكي، فينست كومباني، ليكون خليفة للمدير الفني السابق، توماس توخيل، رغم أن البلجيكي لا يملك الخبرة اللازمة لقيادة فريق بحجم العملاق البافاري.

المساهمون