ليفربول ومانشستر سيتي في "البريمييرليغ": لا بديل عن الفوز

11 مارس 2023
غوارديولا وكلوب يبحثان عن الفوز في الجولة الـ27 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يفتتح فريق ليفربول الجولة الـ27 من منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم بمواجهة مهمة خارج الديار ضد فريق بورنموث، السبت، وعينه على تحقيق فوز جديد بعد العرض الكبير الذي قدمه أمام فريق مانشستر يونايتد الأسبوع الفائت وتفوقه بسباعية نظيفة، في وقت يسعى فريق مانشستر سيتي لمتابعة الضغط على أرسنال المتصدر.

ليفربول والسيتي: لا بديل عن الفوز

يعرف فريق ليفربول أن عليه تحقيق 3 نقاط جديدة للوصول إلى النقطة الـ45 ومعادلة رصيد فريق توتنهام صاحب المركز الرابع، وبالتالي تأكيد قدرته في المنافسة على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وأنه لا يُفرط بسهولة بهذا المركز وسيُقاتل في ما تبقى من جولات.

ويجب ألا تكون هناك صعوبات كبيرة أمام "الريدز" في مواجهة فريق بورنموث، صاحب المركز الأخير في الترتيب برصيد 21 نقطة فقط، كما يعرف المدرب الألماني، يورغن كلوب، أن الفوز ضروري جداً لرفع المعنويات قبل مواجهة صعبة جداً ضد ريال مدريد في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، الأربعاء القادم، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، بعد الهزيمة في "أنفيلد" 2-5.

وبعد الفوز العريض على مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة في الجولة الماضية، يبدو أن فريق ليفربول في طريقه لتحقيق الفوز الثالث توالياً في "البريمييرليغ"، والعودة تدريجياً إلى المستوى القوي الذي كان يُقدمه بعد بداية موسم كارثية بالنسبة لـ"الريدز".

في المقابل، يخوض الوصيف مانشستر سيتي مباراة معقدة خارج الديار ضد فريق كريستال بالاس في نفس الجولة، حيث لن تكون مهمة رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا في المتناول، كون فريق بالاس يُقدم كرة قدم جيدة ويُمكنه إحراج المنافسين، وخصوصاً الكبار منهم.

وما يُصعّب المباراة أكثر أن "سيتي" ربما يلعب بلاعبين بدلاء، وذلك كون غوارديولا يريد إراحة بعض الأسماء الأساسية تحضيراً لمواجهة لايبزيغ الألماني، الثلاثاء القادم، في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال، ويحتاج للفوز بعد أن تعادل الفريقان في مواجهة الذهاب (1 - 1)، وذلك تفادياً للإقصاء المبكر من البطولة الأوروبية.

هذا وتشهد هذه الجولة مباراة صعبة لفريق تشلسي خارج الأرض ضد ليدز يونايتد، وهو المنتشي بالتفوق على بوروسيا دورتموند في منتصف الأسبوع وتأهله إلى ربع نهائي أبطال أوروبا بقيادة مدربه غراهام بوتر، وبالتالي، يجب تحقيق الفوز لمتابعة الصحوة المهمة جداً قبل جولات قليلة من ختام الموسم الكروي.

المساهمون