لامين يامال وهزيمة ريال مدريد: فرصة لدخول تاريخ الكلاسيكو

28 أكتوبر 2023
هل يترك لامين يامال بصمة ذهبية تاريخية في الكلاسيكو؟ (فران سانتياغو/Getty)
+ الخط -

في ظل الإصابات التي يُعاني منها فريق برشلونة حالياً واقتراب موعد الكلاسيكو المُنتظر ضد ريال مدريد الذي سيُقام اليوم السبت عند الساعة 17:15 بتوقيت القدس المحتلة، من المتوقع أن يُشارك المهاجم الإسباني الشاب لامين يامال في التشكيلة الأساسية، ومهمته قهر فريق ريال مدريد.

وبعد أن أثبت لامين يامال قدرته على تقديم مستوى كبير ومميز مع فريق برشلونة في موسم 2023-2024، يبدو أن النجم الشاب لن يكون خارج التشكيلة الأساسية التي ستخوض مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد اليوم السبت، وعليه، لديه فرصة ذهبية لدخول تاريخ الكلاسيكو من أوسع الأبواب.

ويُطارد النجم لامين يامال رقماً تاريخياً غير مسبوق، وهو أن يكون اللاعب الأصغر في تاريخ الكلاسيكو الذي يُسجل هدفاً، ويكسر بالتالي الرقم المُسجل باسم اللاعب ألفونسو نافارو، الذي سجل هدفاً لفريق برشلونة في مواجهة الكلاسيكو في الدوري بتاريخ 30 مارس/آذار عام 1947.

وسجل نافارو الهدف في مرمى ريال مدريد في تلك المباراة وهو بعمر 17 سنة و356 يوماً، وحالياً، لدى لامين يامال فرصة ذهبية لكسر هذه الرقم، إذ يبلغ من العمر 16 سنة فقط، وفي حال سجل أمام ريال مدريد على أرض ملعب "مونتجويك" السبت، فسيُصبح أصغر لاعب في تاريخ الكلاسيكو يُسجل هدفاً.

وسبق للنجم الإسباني الشاب أن سجل رقما تاريخيا يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول، عندما سجل أول هدف له مع فريقه برشلونة في مواجهة فريق غرناطة في الدوري، وأصبح أصغر لاعب يُسجل هدف في تاريخ النادي "الكتالوني" بعمر 16 سنة و87 يوماً، وبالتالي إلى حين موعد قمة "الكلاسيكو"، سيكون عمر لامال هو 16 سنة و107 أيام.

المساهمون