قائد منتخب فلسطين عن لقطة أداء القسم: شعور لا يوصف وأشكر قطر

الدوحة

محمد الجزار

avata
محمد الجزار
13 يناير 2024
نجم منتخب فلسطين مصعب البطاط يتحدث عن لقطة أداء القسم
+ الخط -

تحدث قائد منتخب فلسطين مصعب البطاط في حوار خاص مع "العربي الجديد" بعد ساعات من المشاركة في حفل افتاح بطولة كأس آسيا 2023، عندما أدى قسم البطولة الآسيوية بدلاً من قائد منتخب قطر، حسن الهيدوس، في لفتة مميزة من اللجنة المنظمة للبطولة.

وشهد حفل افتتاح بطولة كأس آسيا 2023 فقرة خاصة بأداء قسم خاص بالبطولة كان من المقرر أن يتلوه قائد منتخب قطر، حسن الهيدوس، ولكن اللجنة المنظمة للحدث قررت منح شرف أداء القسم لقائد منتخب فلسطين، مصعب البطاط، الذي تلا القسم أمام الجماهير في لفتة مميزة من دولة قطر لفلسطين في ظل الحرب الوحشية المستمرة على قطاع غزة من العدو الإسرائيلي.

ونوه نجم منتخب فلسطين مصعب البطاط بكواليس اختياره لأداء قسم انطلاق بطولة كأس آسيا 2023 في رد على سؤال مراسل "العربي الجديد" ما بعد المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة فلسطين وإيران التي ستُلعب، مساء الأحد: "فخور بأداء قسم البطولة وأتشكر قطر والاتحاد الفلسطيني وكان شعورا لا يوصف. كان هناك تنسيق معنا قبل حوالي 3 أيام من المباراة واتفقنا على كل شيء بخصوص هذه اللقطة".

وعن ظهور الكوفية الفلسطينية في حفل الافتتاح أشاد البطاط بهذه اللفتة من دولة قطر، وأكد أن منتخب فلسطين يحمل قضية شعب كامل، واعتبر أن الكوفية رمز ولها دلالات عظيمة تنقل رسائل مهمة في مثل هذه البطولات الكروية الكبيرة.

وعن الدعم الجماهيري الذي يحظى به منتخب فلسطين في جميع البطولات التي يُشارك فيها عكس باقي المنتخبات قال البطاط: "نحن معتادون على دعم الجماهير العربية لنا دائماً في كلّ مباراة، وخصوصاً في قطر، وأنا متأكد أن الجماهير ستحضر بكثافة لدعم منتخب فلسطين والقضية الفلسطينية. ونحن اللاعبين سنتسلح بدعم الجماهير كونه سيكون داعما إيجابيا لنا في البطولة".

ذات صلة

الصورة
البطاط يأمل في تأهل منتخب فلسطين لكأس العالم (العربي الجديد/Getty)

رياضة

عبّر مدافع نادي الفيصلي الأردني، مصعب البطاط (30 عاماً)، عن سعادته بتجديد تعاقده مع أكثر الأندية الأردنية تتويجاً بالبطولات موسماً آخر

الصورة
دويدار سيشارك في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكدّ لاعب منتخب فلسطين لألعاب القوى، العدّاء محمد دويدار (21 عاماً)، أنه يطمح لتحسين رقمه الشخصي، خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية.

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

المساهمون