فينسيوس يغيب عن مواجهة إشبيلية: هل يخشى من العنصرية مجدداً؟

26 مايو 2023
فينسيوس وجد دعماً كبيراً بعد أزمته الأخيرة أمام فالنسيا (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -

أكد مدرب ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي، الجمعة، أن النجم البرازيلي فينسيوس جونيور، لن يُشارك مع الفريق في مباراته أمام إشبيلية، ضمن منافسات الأسبوع الـ 37 من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي ستقام السبت.

وقال المدرب الإيطالي للصحافيين، خلال مؤتمر صحافي، إن فينسيوس يُعاني من إصابة في الركبة، تمنعه من المشاركة في المباراة، رافضاً الدخول في مواضيع أخرى تهم اللاعب والقضية التي أثارها منذ أسبوع، مكتفياً بتأكيد خبر غيابه عن المواجهة الصعبة التي تنتظر فريقه.

وساد الاعتقاد في البداية، أن النجم البرازيلي غير مستعد ذهنياً لخوض المباريات الرسمية، بسبب الأزمة التي واجهها في الأسبوع الماضي، حيث تعرض إلى انتهاكات عنصرية خلال مواجهة النادي الملكي أمام فالنسيا، والتي أثارت جدلاً كبيراً في العالم.

ورغم مرور أسبوع على الحادثة، فإن تداعياتها ما زالت متواصلة، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لخافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني بخصوص الإجراءات التي تنوي الرابطة القيام بها من أجل الحدّ من ظاهرة العنصرية التي تسيء للدوري الإسباني، وكذلك اعتذاره لفينسيوس.

كما أكد أنشيلوتي أن فريقه سيكون محروماً من خدمات العديد من اللاعبين في المواجهة قبل الأخيرة في هذا الموسم، بما أن الفرنسي كريم بنزيمة لن يكون قادراً على اللعب، وكذلك الإسباني ماركوس أسنسيو، وفق ما نقلته صحية "آس" الإسبانية، الجمعة.

المساهمون