غوندوغان .. تلميذ كلوب النجيب و"روح" إنييستا صانع المجد مع السيتي

22 مايو 2022
سعادة غوندوغان بهدف الفوز على أستون فيلا (لين كاميرون/Getty)
+ الخط -

لم يكن النجم الألماني، إلكاي غوندوغان، قائد خط وسط نادي مانشستر سيتي، يحلم في يوم من الأيام، أن يصبح حديث وسائل الإعلام، بعدما قاد كتيبة غوارديولا إلى تحقيق "ريمونتادا" مجنونة أمام أستون فيلا، عقب الانتصار (3-1)، الأحد، ليساهم بتتويج فريقه للمرة الثامنة في تاريخه بلقب "البريميرليغ".

واحتاج غوندوغان إلى 8 دقائق فقط، بعد نزوله في الشوط الثاني، ليقلص النتيجة بهدفه في الدقيقة الـ(76)، وواصل تألقه في المباراة عقب وضعه هدف الانتصار بلقب "البريميرليغ" للمرة الثانية على التوالي، في الدقيقة الـ(81).

ويعد غوندوغان التلميذ النجيب للمدرب يورغن كلوب المدير الفني الحالي لنادي ليفربول، بعدما ساهم الألماني بصقل موهبة مواطنه في بوروسيا دورتموند، جعلت الأندية الأوروبية تراقبه وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني في عام 2016.

وبعد رحيل كلوب عن بوروسيا دورتموند، قرر غوندوغان الانضمام إلى مانشستر سيتي في صيف 2016، من أجل العمل تحت قيادة مدربه الجديد بيب غوارديولا، الذي وضعه في مركز الوسط الدفاعي، إلا أن وصول رودري منح المدير الفني الإسباني خياراً جديداً، جعله يحول الألماني إلى قنبلة متفجرة أمام خصومه.

واستحضر بيب غوارديولا "روح" نجمه السابق في برشلونة، أندريس إنييستا، بعدما استفاد المدرب الإسباني من ذكاء تحركات غوندوغان في الملعب، عقب لعبه الدوري الهجومي المطلوب منه في المواجهات الحاسمة، بعدما خاض 43 مباراة في الموسم الحالي.

وأصبح غوندوغان أول لاعب ألماني في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، يتمكن من نيل 4 ألقاب في "البريميرليغ"، عقب تسجيله 10 أهداف، وصناعة 6 أهداف لرفاقه في الموسم الحالي، رغم أن إدارة مانشستر سيتي، قد أبلغته قبل عدة أيام بأنه حر في اختيار ناديه الجديد، رغم أن عقده ينتهي في 2023، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

المساهمون