طريقتان أمام ريال مدريد للتعاقد مع هالاند من مانشستر سيتي

21 ابريل 2023
هالاند يقدم مستوى مميزاً مع مانشستر سيتي (ماركوس غويار/Getty)
+ الخط -

تتواصل الشائعات حول مستقبل المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني في الفترة المقبلة، بالرغم من انضمامه إلى مانشستر سيتي الإنكليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية فقط قادماً من نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

وأفادت صحيفة آس الإسبانية، أمس الخميس، بأنّ ريال مدريد لا يزال مهتماً بالتعاقد مع هالاند، لا سيما أنّ أمامه طريقتين للنجاح في إتمام هذه الصفقة، إذ يعمل النادي "الملكي" على اللعب على رغبة اللاعب في مغادرة النادي الإنكليزي، والاستفادة من أحد البنود الموجودة في عقد المهاجم البالغ من العمر 22 عاماً، والذي يسمح له بالرحيل في عام 2024.

وأضافت الصحيفة أنّ السيناريو الأول بالنسبة لمسؤولي  ريال مدريد هو فشل هالاند في التتويج مع النادي السماوي بلقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي أو في الموسم المقبل (2023-2024) وعدم فوزه بالكرة الذهبية، وهو ما قد يجعل اللاعب يفكّر في مستقبله أكثر بالرحيل صوب النادي الإسباني، الذي سيفتح أمامه العديد من الخيارات لإحراز اللقب والجائزة.

أما السيناريو الآخر، فيتمثل في إحراز هالاند كل الألقاب الممكنة مع نادي مانشستر سيتي بعد خوضه ثلاث مواسم كاملة هناك، قبل أن يتقدم النادي الأبيض بعرض لضم اللاعب من أجل خوض تجربة جديدة بعيداً عن مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وذكرت "آس" أنّ إدارة نادي ريال مدريد على علم بالمتغيرات التي وضعتها وكيلة أعمال هالاند ومحاميته رافاييلا بيمنتا، إذ سيستمر مع مانشستر سيتي حتى عام 2027، مع وجود بند يسمح للاعب النرويجي بالمغادرة بدءاً من عام 2024 وحتى 2026، مقابل دفع مبلغ يقدر بـ220 مليون يورو.

وأشارت إلى أنّ وصول هالاند إلى العملاق الإسباني يعتمد بالدرجة الأولى على قدرة مسؤولي النادي على إقناع اللاعب بالمشروع الرياضي وإمكانية فوزه بدوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية، أكثر من الجانب الاقتصادي.

المساهمون