محمد صلاح يواصل طريق التألق في ليفربول: من اليوغا إلى إلهام ليبرون جيمس

22 اغسطس 2024
محمد صلاح سجل في اللقاء الأول من الموسم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواصل النجم محمد صلاح (32 عاماً) مشوار تألقه مع فريق ليفربول الإنكليزي، وقد حصل نجم منتخب مصر على المركز الأول في اختبارات اللياقة البدنية، التي أجرها النادي قبل بدء الموسم.

وأثبت قائد "الفراعنة" أن العمر مجرد رقم، بعد أن نجح في هز الشباك خلال اللقاء الافتتاحي لموسم "البريمييرليغ" أمام إيبسويتش تاون، في الوقت الذي كشف فيه تقرير لصحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم الأربعاء، أن البيئة المقربة من اللاعب تراه قادراً على اللعب لسنوات عديدة أخرى على أعلى المستويات، لذا فإن الحديث عن الانتقال إلى السعودية قد توقف في الوقت الحالي.

وبعد الانتصار على إيبسويتش تاون، قال مدرب فريق ليفربول، الهولندي أرني سلوت، في تصريحات نقلها المصدر ذاته: "أرى ما يفعله (صلاح) للحفاظ على جسده كما هو، وأعتقد أن يتمكن من اللعب لسنوات عديدة أخرى".

صلاح مع اليوغا وإلهام ليبرون جيمس

وسيكون صلاح متشجعاً للتألق الدائم، مستعيناً بنجوم تقدموا في السن، ويسيرون على طريق الإبداع حتى الآن، أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والسائق البريطاني لويس هاميلتون. لكن أسطورة كرة السلة الأميركية، ليبرون جيمس، يبقى النقطة المرجعية الأفضل أمام صلاح على الأرجح، نظراً لأنه أحد مشجعي ليفربول.

موقف
التحديثات الحية

وبيّن تقرير ديلي ميل أنه عندما تصل حافلة الفريق إلى ملعب أنفيلد في يوم المباراة، يمر اللاعبون أمام لوحة إعلانية ضخمة لـ "ليبرون"، وسيرى "الملك المصري" وجه "الملك جيمس" البالغ من العمر 39 عاماً، وسيكون مصدر إلهام له لتكرار مسيرة تألقه.

ويكرّس صلاح حياته للحفاظ على جسده في قمة اللياقة البدنية، إذ قام بتجهيز منزله الذي يقع في الحي نفسه الذي يعيش فيه نجم السيتي المهووس باللياقة البدنية، النرويجي إرلينغ هالاند، بغرفتي ألعاب رياضية، ويحتوي أيضاً على مرافق العلاج بالتبريد، وغرفة الضغط العالي، ويستمتع أيضاً بالتمارين الذهنية، فهو يتأمل يومياً ويمارس اليوغا، فيما يعتبر لعب الشطرنج عبر الإنترنت هوايته الرئيسية. ويملك صلاح أيضاً طاهياً خاصاً، وهو يأكل البروكلي مع كل وجبة تقريباً، كما أنه مغرم بشكل خاص بالطبق الوطني المصري "الكشري"، وهو خليط من الأرز المقلي والمعكرونة والبقوليات والبصل وصلصة الطماطم.

المساهمون