صراع المدربين والنجوم أشعل الدوريات الأوروبية

23 مايو 2023
خلافات عديدة ميزت الموسم الأوروبي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت مختلف الدوريات الأوروبية هذا الموسم، صراعاً بين المدربين وكذلك نجوم الفريق والتي كانت في أشكال مختلفة، حيث اختار البعض مهاجمة اللاعبين بشكل مباشر، أو من خلال تصريحات مثيرة جلبت الاهتمام، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتكفلت الصحف في بعض الأحيان بكشف خفايا هذه الصراعات.

ويُعتبر تصريح البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب نادي روما، تجاه لاعبه الهولندي كاردسروب الأخطر، حيث لم يتردد "السبشيال وان" في اتهامه بالخيانة، عندما اعتبر أن تعثر فريقه يعود إلى وجود "خائن" بينهم لم يقدم ما هو مطلوب منه ولم يُساعد فريقه.

وكان الكرواتي، إيغور تودور، بطل عديد المعارك في الدوري الفرنسي مع فريق مرسيليا، حيث اعترض نجوم الفريق على أسلوب عمله منذ الأيام الأولى وأشارت عديد المصادر الإعلامية في فرنسا إلى أنه اشتبك مع ديمتري باييه نجم الفريق وأسماء أخرى، بسبب أسلوب عمله وشخصيته القوية. ولم يتردد المدرب الكرواتي في استبعاد باييه مجدداً في بداية الأسبوع بسبب خلاف جديد بينهما.

وهاجم ماسيمو أليغري، مدرب يوفنتوس الإيطالي، النجم الأرجنتيني ليناردو باريدس بسبب عدم تحمسه خلال التدريبات، وهو ما دفع بطل العالم 2022 إلى ردّ الفعل، بعد أن كشفت الصحافة الإيطالية، أن اللاعب هاجم مدربه في حجرات الملابس.

كما ساهم الخلاف الحاد بين المهاجم السنغالي، ساديو ماني مع يوليان ناغلسمان مدرب بايرن موينخ سابقاً في رحيله عن الفريق، حيث ذكرت صحيفة "بيلد" أن السنغالي انتقد بحدة اختيارات المدير الفني وهو ما زاد في تأزيم الوضع داخل الفريق، ذلك أن المدرب الشاب توترت علاقته بعديد النجوم في الفريق، خاصة بعد أن أشار إلى وجود خائن "يسرب" المعطيات إلى المنافسين.

ونقل الصربي، لوكا يوفيتش خلافه مع فنتشنزو إيطاليانو، مدرب فريق فيورنتينا إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن عبّر عن غضبه من اختيارات المدير الفني، الذي لا يعتمد عليه أساسياً وهو ما فرض على المدرب استبعاده من تشكيل الفريق الأساسي.

ولم يسلم كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، من انتقادات النجوم وغضبهم طوال الموسم، حيث تسببت قرارات الإيطالي في استفزاز كريم بنزيمة وكارفخال وأسينسيو وكذلك البرازلي رودريغو، رغم أن كل لاعب منهم يلعب بانتظام، والبعض الآخر لم يكن راضيا على استبداله.

ويعتبر خلاف البرتغالي رونالدو مع مدرب مانشستر يونايتد، إريك تين هاغ الأشهر، بما أنه دفع "الدون" إلى الرحيل عن "الشياطين الحمر" بما أنه لم يتردد في انتقاد طريقة عمل المدرب الهولندي ومعاملته له خلال الأشهر القليلة التي قاد خلالها الفريق.

المساهمون