صحيفة إسبانية: نجم ريال مدريد سيتوج بجائزة الفتى الذهبي

30 أكتوبر 2023
بيلينغهام سجل هدفي الفوز للملكي في الكلاسيكو (مانويل ألفاريز/Getty)
+ الخط -

يستعد الإنكليزي جود بيلينغهام، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، للفوز بجائزة الفتى الذهبي لعام 2023 في حفل سيقام في مدينة تورينو الإيطالية بـ10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بعد أن فاز بأغلبية ساحقة من الأصوات.

ونجح بيلينغهام، الذي كان نجم لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، أول من السبت، حين سجل هدفي الفوز للفريق الملكي، في التفوق على عدة لاعبين مثل راسموس هويلوند لاعب مانشستر يونايتد، وجمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ، ولامين يامال لاعب برشلونة.

ما هي جائزة "الفتى الذهبي"

سيكون بيلينغهام، أول لاعب كرة قدم على الإطلاق يفوز بجائزة الفتى الذهبي أثناء لعبه لريال مدريد، بحسب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية. والجائزة من تنظيم المجلة الرياضية الإيطالية "توتو سبورت" منذ عام 2003، تُمنح إلى أفضل لاعب كرة قدم للرجال في أوروبا تحت سن 21 سنة. ويجرى اختيار الفائز بالجائزة من قبل لجنة تحكيم دولية مكونة من صحافيين ينتمون إلى وسائل إعلامية مرموقة.

بيلينغهام على خطى ميسي ومبابي وهالاند

سيخلف اللاعب البالغ من العمر 20 سنة الفائز بجائزة 2022 الإسباني غافي، الذي كان ثاني لاعب في برشلونة على التوالي يحصل على الجائزة، بعد أن حصل زميله في النادي "الكتالوني" بيدري، على نسخة العام 2021، والتي فاز بها أيضاً نجوم مثل واين روني وليونيل ميسي وكيليان مبابي وإرلينغ هالاند.