شفاينشتايغر يتهم مورينيو بإنهاء مسيرته مع مانشستر يونايتد

03 فبراير 2022
لم يلعب شفاينشتايغر كثيراً مع مانشستر يونايتد (مارك تومسون/Getty)
+ الخط -

وجه النجم الألماني، باستيان شفاينشتايغر، قائد خط وسط نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، الاتهامات إلى المدرب البرتغالي المخضرم، جوزيه مورينيو، مؤكداً أنه السبب الرئيسي في إنهاء مسيرته مع "الشياطين الحُمر" في عام 2017.

وانتقل النجم باستيان شفاينشتايغر إلى نادي مانشستر يونايتد في صيف عام 2015، قادماً من فريق بايرن ميونخ الألماني، لكنه وجد نفسه على مقاعد البدلاء، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ليقرر الرحيل في عام 2017.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن باستيان شفاينشتايغر قوله، اليوم الخميس: "لقد كان الأمر غريباً للغاية. في يوم عيد ميلادي أتيت إلى غرفة الملابس، وأردت التغيير، لكن أخبرني أحدهم بأنه من غير المسموح لي بالدخول".

وتابع: "لقد وجدت نفسي مضطراً إلى تغيير الملابس خارج الغرفة، ولعبت مع الفريق الثاني، وتأذيت للغاية، لأنه لم يكن يتحدث معي أحد في النادي، وبعدها قمت بالتكلم مع جوزيه مورينيو حول ما يحدث معي حينها".

وأردف: "قام جوزيه مورينيو بتقديم شرح لم أفهم منه شيئاً، وكان يتعلق بالإصابة الثانية التي تعرضت لها، بعد إصابتي الأولى التي حصلت عليها في الموسم الأول، قبل أن أتلقى العلاج من قبل القسم الطبي في مانشستر يونايتد".

وأوضح: "تعرضت للإصابة بنفس المكان، وسألت المدرب حينها لويس فان خال إذا كان بإمكاني تلقي العلاج في ألمانيا، واتفقنا على ذلك، وكنت أتطلع إلى التألق مع مانشستر يونايتد، من أجل اللعب تحت قيادة جوزيه مورينيو".

وواصل: "لقد اعترف لي جوزيه مورينيو بالخطأ الذي قام به تجاهي، لأنه لم يقم بمنحي الفرصة مع مانشستر يونايتد. كنت أكن له الكثير من الاحترام والتقدير، لكنني لم أفهم الموقف الذي يمنعني من التدريب على اللعب مع الفريق الأول".

وأضاف: "لقد كانت هناك الكثير من الآراء السلبية في وسائل الإعلام حينها، حول مسيرتي الاحترافية، وأثارت حينها الكثير من الشك، وهذا ليس صحيحاً، لأنني عملت كمحترف، وقبلت التدرب مع الأطفال في الفريق الثاني أو بمفردي".

واختتم باستيان شفاينشتايغر حديثه: "لقد اعتذر مني مورينيو، لكنني فقدت قلبي وحبي قليلا تجاه مانشستر يونايتد فقط، وليس ضد الجماهير أو اللاعبين، وهذا الأمر يؤلمني كثيراً، لأنني لم أستطع الوثوق بأي شخص في الفريق، وهو سبب رحيلي عنه".

المساهمون