سان جيرمان والموسم الجديد: هل تنجح الصفقات في تعويض رحيل النجوم؟

12 اغسطس 2023
سان جيرمان حصد لقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يدخل فريق باريس سان جيرمان، سباق الحفاظ على مسابقة لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، إذ يبدأ مشواره السبت بمواجهة نظيره لوريان على استاد "بارك دي برانس".

ويخوض عملاق الكرة الفرنسية الموسم الجديد بحلة مختلفة بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأزمة نجمه كيليان مبابي، الذي بات على أعتاب مغادرة الفريق، والأمر نفسه للبرازيلي نيمار، الذي أبلغه النادي بعدم الاعتماد عليه في الموسم الحالي.

ويبدو أن إدارة النادي "الباريسي" ستعمل في الموسم الحالي على الاعتماد على العناصر الشابة وبعض الانتداب، التي حرصت عليها في الميركاتو الصيفي، من أجل خوض غمار الموسم، إذ يأمل الفريق الحفاظ على لقب الدوري الفرنسي أولاً، والمنافسة على اللقب الأغلى، مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية
قام نادي باريس سان جيرمان ببعض الصفقات المهمة في الميركاتو الصيفي، من خلال التوقيع مع المهاجم البرتغالي غونسالو راموس على سبيل الإعارة من بنفيكا، مع خيار الشراء في نهاية الموسم مقابل 65 مليون يورو. وضمّ النادي الباريسي أيضاً ماركو أسينسيو من ريال مدريد، في صفقة انتقال حر، مع تعزيز الخط الخلفي بالإسباني لوكاس هيرنانديز من بايرن ميونخ، وميلان سكرينيار من إنتر ميلان.

وستكون هذه الصفقات أمام تحدٍّ ليس بالسهل، وهو تعويض رحيل النجوم الكبار، وعلى رأسهم ميسي، إضافة إلى المدافع الإسباني الصلب سيرجيو راموس، وقيادة الفريق إلى منصات التتويج، بعد موسم أخير لم يلبِّ الطموحات، إذ اكتفى الفريق بتحقيق لقب مسابقة الدوري الفرنسي.

المساهمون