رقم سلبي تاريخي يٌقلق أنشيلوتي ويُحذر المهاجمين من غضب الجماهير

29 سبتمبر 2023
يسعى أنشيلوتي لتحسين قوة ريال مدريد الهجومية هذا الموسم (دينيس دويل/Getty)
+ الخط -

سجل نادي ريال مدريد بداية معقدة رغم احتلاله وصافة الدوري الإسباني، إذ كشفت الأرقام عن إحصائية سلبية تاريخية أمست تنبئ بصعوبات ستواجه الخط الهجومي بعد مغادرة الفرنسي كريم بنزيمة.

ووفقاً لإحصائية نشرتها صحيفة "ماركا"، الخميس، يعاني ريال مدريد من أسوأ بداية هجومية في تاريخه، إذ يغيب عن مهاجميه التركيز في الخط الأمامي، بعدما سجلوا 14 هدفاً فقط من أصل 165 تسديدة ومحاولة للتسجيل.

ويبلغ معدل ريال في تسجيل الأهداف هدفاً في كل 11.8 تسديدة، وهو رقم صغير مقارنة بعدد الفرص الكثيرة التي تتاح أمام المهاجمين، ما يدفع أنشيلوتي لمطالبة نجومه بالتركيز أمام مرمى المنافس، بما أن المباريات المقبلة ستكون بالغة الأهمية لاستعادة صدارة الترتيب من نادي جيرونا.

وبعد بيلنغهام، تألق بعض المهاجمين في الفترة الأخيرة عبر تسجيل عدد من الأهداف، إذ يُعد الوافد الجديد خوسيلو من بين أبرز اللاعبين الحاسمين في الفترة الأخيرة، رفقة إبراهيم دياز الذي سجل هدفاً في مباراة لاس بالماس الأخيرة.

ويفتقد ريال مدريد لعدد من نجومه في الخط الأمامي، إذ تأخرت عودة البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي عانى من إصابة أبعدته طويلاً عن ملاعب كرة القدم، وكذلك رحيل الفرنسي كريم بنزيمة، الذي فضل خوض تجربة جديدة مع نادي الاتحاد السعودي.

المساهمون