دينيس شرودر.. فقد والده ليرث عشق السلة التي توجته الأفضل في العالم

10 سبتمبر 2023
شرودر قاد ألمانيا للقب مونديال السلة (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

توَجَ دينيس شرودر، قائد منتخب ألمانيا لكرة السلة، تألقه في مونديال السلة 2023، بنيل جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعد أن قاد منتخب بلاده للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخها، بالفوز في النهائي على صربيا بنتيجة (83-77).

ونال لاعب الهجوم الخلفي لفريق تورنتو رابتورز الأميركي الجائزة، بعد أدائه الاستثنائي في النهائي، حيث وصل على مدار البطولة إلى معدل 17.9 نقطة في المباراة، ومتابعتين، و6.7 تمريرات حاسمة.

وحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، فقد تم اختيار شرودر أيضًا في التشكيلة المثالية للبطولة، إلى جانب لوكا دونسيتش، قائد سلوفينيا، وشاي جيلجوس ألكسندر، اللاعب الحاسم في منتخب كندا الذي فاز بالميدالية البرونزية، وأنتوني إدواردز، أفضل لاعب في الولايات المتحدة، وبويان بوغدانوفيتش، لاعب منتخب صربيا.

فقد والده بسن مبكرة

وكان والد دينيس شرودر، الراحل أكسل شرودر، لاعب كرة سلة أيضًا، وساعد شغفه في الكرة البرتقالية، في تطوير ابنه ليصبح لاعبا متألقا، بعد أن ألهم ودعم ابنه دائمًا طوال مسيرته.

وحسب التقرير ذاته، فقد توفي والد شرودر عندما كان بعمر 16 عاما فقط، بسبب قصور في القلب، وبعد أسبوع واحد فقط من كتابة رسالة إلى ابنه تتعلق بمسيرته في كرة السلة والفوائد التي يمكن أن تعود بها على عائلته حال تألق في هذه اللعبة، ليصبح شرودر الابن مهتما بكرة السلة بعد ذلك بشكل أكبر.

المساهمون