حكام في مونديال قطر لـ"العربي الجديد": شعور بالفخر وتحقيق الحلم

الدوحة
8B0B3013-E82C-466A-AA18-126B323E5C70
حسين غازي
صحافي رياضي لبناني. انضمّ لأسرة "العربي الجديد" في عام 2015.

قتيبة خطيب

C7A6AE85-5D5B-49BB-9406-1D793960648D
قتيبة خطيب
صحافي سوري، انضم إلى أسرة العربي الجديد قسم الرياضة في عام 2018.
18 نوفمبر 2022
4 حكام في المونديال يتحدثون للعربي الجديد
+ الخط -

نظم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعة، جلسة تدريبية مفتوحة للحُكام المشاركين ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك في مقر نادي قطر.

وحول مشاركة الحكام السيدات للمرة الأولى في تاريخ كؤوس العالم للرجال، أعربتِ الحَكَمُ الأميركيةُ المساعدة، كاثرين نيسبيت، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، عن شعورها بالفخر كونها حَكَماً ستخوض غمار منافسات مونديال قطر، مؤكدة أنها تمثل جميع الحكام، لأنهم فريق واحد خلال أيام البطولة.

وعن استخدام التكنولوجيا في كأس العالم 2022، قال حكم الساحة الأسترالي كريس بيث، إنّ التكنولوجيا المستخدمة في مونديال قطر "استثنائية، وهذا سيساعد على إعطاء قرارات سريعة، واتخاذ قرارات صحيحة، ويعطي دفعة لاستمرار المواجهات دون توقف".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

أما حول تحقيق الحُلم، فأعرب حكم الساحة الأميركي، إسماعيل الفاتح، ذو الأصول المغربية، عن شعوره بالسعادة الكبرى بالمشاركة لأول مرة في مسيرته بكأس العالم، معتبراً أنّ مونديال قطر 2022 حقق حُلمه، ومؤكداً أنّ الدولة العربية ستنجح بالتنظيم.

بدوره، عبّر حكم تقنية الفيديو المساعد "فار"، الإيطالي ماسيميليانو إيراتي، عن حزنه الشديد لغياب منتخب بلاده عن منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

ذات صلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
المغترب الفلسطيني محمد صيام (حسين بيضون)

مجتمع

فاق مجموع من فقدتهم عائلة الفلسطيني محمد صيام خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الـ 50 شهيداً، من بينهم والده ووالدته، وبقية العائلة بين مصابين ونازحين.
الصورة

رياضة

كشفت الحكمة المغربية بشرى كربوبي أنها مستعدة للمهمة التي تنتظرها باعتبارها المرأة الوحيدة بين حكام بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستنطلق السبت في ساحل العاج.

الصورة
كأس آسيا تنطلق يوم 12 يناير بحضور إعلامي كبير (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مدير الإعلام باللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني، عن إقامة المركز الإعلامي الموحد للبطولة التي تستضيفها قطر الشهر المقبل.

المساهمون