حسن الكواري لـ"العربي الجديد": عوائد من تذاكر كأس آسيا مخصصة لإعمار غزة

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
10 يناير 2024
حسن الكواري يكشف لـ"العربي الجديد" تخصيص عوائد من التذاكر لغزة
+ الخط -

تحدث حسن ربيعة الكواري، المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، في مقابلة خاصة مع "العربي الجديد"، وأجاب عن عدة أسئلة تخصُ تذاكر البطولة الآسيوية، وإن كانت هناك عوائد مالية مخصصة لفلسطين، وتحديداً قطاع غزة.

وكشف الكواري، خلال حديثه مع "العربي الجديد"، عن عدد التذاكر المبيعة حتى الآن لمباريات بطولة كأس آسيا 2023، والتي اقتربت من المليون تذكرة حتى الآن لمختلف مباريات الدور الأول من البطولة الآسيوية، والتي اعتبرها الكواري جيدة قبل حوالي يومين من انطلاق المواجهات رسمياً.

كما نوّه الكواري بالتحضيرات الأخيرة من اللجنة المنظمة لكأس آسيا قبل انطلاق البطولة، وماذا حضرت قطر للجماهير القادمة إلى الدوحة، وكذلك بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية، وأن العمل سيكون كبيراً ومشابهاً لما قُدم في بطولة كأس العالم 2022.

وعن إمكانية تخصيص عوائد مالية من التذاكر المبيعة لفلسطين، وتحديداً قطاع غزة، قال أن اللجنة سبق وأن أعلنت عن تخصيص عوائد التذاكر لإعادة إعمار قطاع غزة، مؤكدا أن هناك تفاصيل جديدة قادمة سيُكشف عنها في وقت لاحق.

يُذكر أن بطولة كأس آسيا 2023 تنطلق يوم الجمعة في 12 يناير/كانون الثاني في قطر، وستُفتتح البطولة بمواجهة بين المنتخبين اللبناني والقطري على أرض ملعب "لوسيل" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى، ومن المتوقع حضور جماهيري كبير في مدرجات أكبر ملاعب البطولة الآسيوية.

وخصصت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، 9 ملاعب سبق لها وأن استضافت مباريات في بطولة كأس العالم 2022، وهي استاد البيت (68895 متفرجاً)، استاد لوسيل (88966 متفرجاً)، استاد أحمد بن علي (45 ألف متفرج)، استاد المدينة التعليمية (44667 متفرجاً)، استاد جاسم بن حمد (15 ألف متفرج)، استاد خليفة الدولي (45857 متفرجاً)، استاد عبد الله بن خليفة (10 آلاف متفرج)، استاد الثمامة (44400 متفرج)، استاد الجنوب (44325 متفرجاً).

ذات صلة

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة

مجتمع

اضطرت عائلة في غزة مبتورة الأطراف إلى النزوح باتجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بعد تدمير منزلها في مدينة رفح (جنوب) رغم صعوبة الأوضاع والحركة
المساهمون