جماهير فرانكفورت تطلق حالة طوارئ لدى "يويفا" قبل السوبر الأوروبي

08 اغسطس 2022
يتخوف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من شغب جماهير أينتراخت فرانكفورت (فريدريك شيدرمان/Getty)
+ الخط -

تستعد العاصمة الفنلندية هلسنكي، الأربعاء، لاحتضان نهائي كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، الذي سيجمع بين نادي ريال مدريد الإسباني، بطل دوري الأبطال، ومنافسه فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني حامل لقب "اليوروباليغ".

ووفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية، الإثنين، فإن الشرطة الفنلندية في حالة تأهب قصوى، وأعدت مخططاً صارماً استعداداً لاستقبال الآلاف من مشجعي الفريقين، خاصة عشاق النادي الألماني الذين يستعدون لغزو شوارع المدينة بقوة بدءاً من الثلاثاء، لمساندة أشبال أوليفر جلاسنر في هذه المباراة.

وأضافت بأنه سيحضر ما لا يقل عن ثمانية آلاف مشجع لنادي أينتراخت فرانكفورت في مدرجات ملعب "هلسنكي الأولمبي"، الذي يتسع لـ31500 متفرج، فيما لن يكون عدد مناصري ريال مدريد في هذا اللقاء سوى 1800 مشجع.

ويشكل حضور مشجعي أينتراخت فرانكفورت الكبير قلقاً لدى السلطات والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خاصة أولئك الذين لا يحوزون على التذاكر، لتفادي ما حدث في مباراة الفريق ضد برشلونة بملعب "كامب نو" في ربع نهائي المسابقة، إذ وصل عدد المشجعين الألمان إلى 30 ألف مشجع.

وأشارت إلى أن مسؤولي "يويفا" لا يرغبون في تكرار المشاهد المؤسفة التي حدثت في نهائي باريس، الذي جمع بين ريال مدريد وليفربول في نهاية الموسم الماضي، إذ أدى سوء التنظيم ومشاهد الفوضى إلى تأخير انطلاق المباراة، بالإضافة إلى عمليات السرقة التي تعرض لها المشجعون عند مغادرتهم ملعب "فرنسا".

كما شهد نهائي الدوري الأوروبي الذي أقيم بمدينة إشبيلية الإسبانية مشاهد مؤسفة بسبب المعارك التي وقعت بين جماهير فريقي أينتراخت فرانكفورت وغلاسكو رينجرز الاسكتلندي.

المساهمون