معتز برشم يُعلنها: أولمبياد باريس الأخيرة في مسيرتي

13 يوليو 2024
شارك برشم في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، 4 أكتوبر 2023 (لينتاو تشانغ/Getty)
+ الخط -

أعلن البطل القطري الأولمبي والعالمي في الوثب العالي، معتز برشم (33 عاماً)، في بيان رسمي، نيته الاعتزال دولياً، بعد المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستنطلق في العاصمة الفرنسية باريس، في 26 يوليو/ تموز الحالي.

وكتب معتز برشم، في بيانه، الذي نشره على حسابه الرسمي في موقع إنستغرام: "ما بين فرحة تحقيق حُلم وحُزن نهايته، أولمبياد باريس 2024، ستكون آخر مشاركة أولمبية بالنسبة لي. فخور جداً بأنني حققت حُلمي الرياضي، بأن أكون لاعباً أولمبياً، وفخور برفع علم بلادي قطر في ثلاث دورات أولمبية متتالية في رحلة امتدت على مدى تسع سنوات بدأت بأول مشاركة أولمبية لي في لندن 2012 والميدالية الفضية، وريو 2016 أيضاً ميدالية فضية، ثم طوكيو 2020 ميدالية ذهبية".

وأضاف معتز برشم، في بيانه: "استمتعت برحلتي الأولمبية في جميع مراحلها الحلوة والمُرة، وجميع صعابها وتحدياتها، التي اكتسبت منها خبرات كبيرة، وتعلمت منها دروساً لا تُعد ولا تُحصى، والتي أتمنى أن أنقلها إلى الأجيال القادمة في المستقبل، الآن أقل من شهر واحد فقط يفصلنا عن افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، آخر محطة أولمبية بالنسبة لي في الملاعب، وبكل فخر وشرف سأكون حامل العلم في مهرجان الافتتاح بإذن الله".

يُذكر أن النجم القطري، معتز برشم (33 عاماً)، يُعد أحد المرشحين للفوز بالميدالية الذهبية في منافسات القفز العالي بدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس، إذ يطمح إلى الدفاع عما حققه في أولمبياد طوكيو، عندما فاجأ الجميع حينها، واقترح تقاسم الذهب مع صديقه الإيطالي، جيانماركو تامبيري، ما جعل وسائل الإعلام العالمية، تحتفي على نطاق واسع بلفتة بطل "الأدعم".

المساهمون