وسام أبو علي يُنقذ الأهلي من الهزيمة أمام بيراميدز في الدوري المصري

13 يوليو 2024
لعب وسام أبو علي مع الأهلي في أبطال أفريقيا، 26 إبريل 2024 (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **وسام أبو علي يقود الأهلي للفوز**: سجل النجم الفلسطيني هدفين حاسمين، الأول في الدقيقة 17 والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 64، ليقود الأهلي للفوز 3-2 على بيراميدز.
- **تدخلات المدرب كولر**: المدرب السويسري مارسيل كولر أجرى تغييرات استراتيجية، مما ساهم في تحقيق الفوز بفضل هدف البديل محمد مجدي "قفشة" في الدقيقة 86.
- **ترتيب الدوري**: رفع الأهلي رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي بيراميدز في الصدارة برصيد 68 نقطة.

لعب النجم الفلسطيني وسام أبو علي (25 عاماً)، دوراً في إنقاذ ناديه الأهلي المصري، من الهزيمة أمام غريمه فريق بيراميدز، بعدما نجح الفريق "الأحمر" في حسم المواجهة لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، الجمعة، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ14 في الدوري المصري لكرة القدم، ليساهم المُهاجم المتألق في خطف ثلاث نقاط مهمة لفريقه في المسابقة المحلية.

وتقدّم النادي الأهلي بنتيجة المواجهة، بعدما استطاع وسام أبو علي تسجيل الهدف الأول في شباك فريق براميدز في الدقيقة الـ17 من عمر الشوط الأول، لكن الكونغولي، فيستون ماييلي، نجح في خطف التعادل، قبل أن يتمكن زميله، أحمد سامي، من إحراز الهدف الثاني لنادي بيراميدز في الدقيقة الـ51، ما جعل المدرب السويسري للأهلي، مارسيل كولر، يتدخل لتفادي الانقياد إلى الخسارة، عبر إجراء تغييرات على طريقة لعبه. 

وساهمت تحركات حسين الشحات السريعة في حصول النادي الأهلي على ركلة جزاء، انبرى إلى تنفيذها النجم الفلسطيني، وسام أبو علي، الذي استطاع تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الـ 64، لكن المدرب السويسري أصر على عدم الخروج بنقطة التعادل أمام بيراميدز، لينجح البديل محمد مجدي "قفشة"، في إحراز هدف الانتصار الثمين في الدقيقة الـ86، ويهدي إلى فريقه الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام بيراميدز.

وبفضل تألق وسام أبو علي (25 عاماً)، تمكن النادي الأهلي المصري، بقيادة مدربه كولر، من رفع رصيده إلى 60 نقطة (خاض الفريق 24 مواجهة حتى الآن)، ليبقى في المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري المصري لكرة القدم، فيما بقي فريق بيراميدز، بقيادة مديره الفني الكرواتي، كرونسلاف يورشيتش، مُتصدراً، برصيد 68 نقطة جمعها في 28 مباراة.

المساهمون