ثورة في ريال مدريد عنوانها نجوم أميركا الجنوبية

05 نوفمبر 2022
الريال يعتمد على المواهب الجديدة (بيير فيليب ماركو/ Getty)
+ الخط -

تُعتبر نتائج ريال مدريد الإسباني إيجابية في بداية الموسم الجديد، بما أنه خسر مباراة واحدة في كل المسابقات الرسمية، إلى حد الآن، كما أنه يتصدر ترتيب الدوري الإسباني، وتأهل في صدارة مجموعته إلى الدور الثاني من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وساهم نجوم من أميركا الجنوبية في تألق الريال في النصف الأول من الموسم، وخاصة الثلاثي المتكون من البرازيليين فينيسيوس جونيور (22 سنة) ورودريغو (21 سنة)، ولاعب منتخب أوروغواي فيديريكو فالفيردي (24 سنة) نجم وسط الميدان منذ انطلاق الموسم.

ولفت  تقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أول أمس الخميس، إلى أنّ 40 هدفاً من مجموع 46 هدفاً سجلها الريال، ساهم فيها هذا الثلاثي عبر التسجيل أو صناعة الأهداف في كل المسابقات التي خاضها ريال مدريد، وبالتالي فإن أداء الثلاثي انعكس بشكل كبير على نتائج الفريق.

ويقود الترتيب من بين هذا الثلاثي الجناح الخطير فينيسيوس؛ صاحب 10 أهداف وصنع 5 أهداف، وحلّ في المركز الثاني، لاعب الوسط فالفيردي الذي سجل 8 أهداف وصنع 5 أهداف، في وقت سجل فيه رودريغو 7 أهداف وساهم إلى حد الآن بخمسة "أسيست".

وتؤكد هذه الأرقام أنّ الريال بدأ يتخلص من هيمنة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي سجل عدداً كبيراً من أهداف الفريق في الموسم الماضي، ولكن يبدو أن الريال سيعيش على وقع ثورة جديدة بما أن الثلاثي المتألق ما يزال شاباً وبالتالي يمكنه قيادة الفريق في المستقبل وحمل المشعل عن أصحاب الخبرة.

المساهمون