توتنهام يُفكر في إقالة كونتي.. وهؤلاء هم المرشحون لخلافته

20 مارس 2023
كونتي قريب من الإقالة من تدريب فريق توتنهام (Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية بريطانية أن إدارة فريق توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي تفكر جدياً في إقالة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي خلال الأيام القليلة القادمة، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل، إثر تعادل الفريق الأخير أمام ساوثهامبتون (3-3)، السبت الماضي، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية، الاثنين، فإن مسؤولي فريق توتنهام، بقيادة مالك الفريق دانييل ليفي، يجرون محادثات جادة قبل الفصل بشكل نهائي في مستقبل المدرب كونتي خلال فترة التوقف الدولي.

وأضافت الصحيفة أن دانييل ليفي تحدث مع كونتي بعد مباراة ساوثهامبتون قبل مغادرة الأخير إلى إيطاليا من أجل قضاء عطلة قصيرة بسبب أسبوع "فيفا" ومن ثم عودته إلى لندن لمواصلة مهامه، في حال قرّرت إدارة النادي اللندني عدم إقالته.

وأفادت "ذا صن" بأن إدارة فريق توتنهام درست كل الخيارات الممكنة، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن مستقبل كونتي، إذ ترى أن مواصلة الفريق في المنافسة على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل صعبة للغاية في الوقت الحالي بسبب صدامه مع الإدارة واللاعبين.

كما يرى عدد من لاعبي الفريق صعوبة العمل مجدداً مع مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي السابق، في ظل تصريحاته النارية الأخيرة، إذ وصفهم بالأنانيين ولا يرغبون في مساعدته أو بالعمل تحت الضغط.

ويتصدر ريان ماسون قائمة المدربين المرشحين لخلافة كونتي في حال رحيله، كمدرب مؤقت للفريق حتى نهاية الموسم الجاري، وخاصة أنه شغل المنصب في عام 2021، بعد إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويأتي في القائمة أيضاً الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، ومدرب فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق لويس إنريكي، والألماني توماس توخيل، مدرب فريق تشلسي السابق، بالإضافة إلى مدرب فولهام الحالي ماركو سيلفا.

وسيكون أمام دانييل ليفي الوقت الكافي لاتخاذ القرار المناسب، علماً أن الفريق الذي يحتل المركز الرابع في البريميرليغ بفارق نقطتين عن نيوكاسل يونايتد، سيعود إلى المنافسة يوم 3 إبريل/ نيسان المقبل في مواجهة فريق إيفرتون.

المساهمون