بينهم فينيسيوس.. تعرف إلى أفضل المراوغين تحت 23 سنة في العالم

04 مايو 2023
لفت فينيسيوس جونيور الأنظار إليه في الموسم الحالي مع ريال مدريد (أنطونيو فيلابا/Getty)
+ الخط -

قام المركز الدولي للدراسات الرياضية في سويسرا، بإجراء دراسة على أفضل المراوغين تحت 23 عاماً في الدوريات العالمية، من أجل معرفة صاحب المركز الأول في القائمة، التي شهدت تربعا على صدارتها لفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد.

وبحسب ما نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأربعاء، عن الدراسة التي أجراها المركز الدولي للدراسات الرياضية، فإن فينيسيوس جونيور تمكن من القيام بمراوغات ناجحة وصلت نسبتها إلى 50.3% (يراوغ لاعباً كل 15 دقيقة).

وتابعت أن أنجيلو غابرييل موهبة نادي سانتوس البرازيلي حل في المركز الثاني بالقائمة، رغم أن لديه نسبة أفضل من مواطنه فينيسيوس جونيور، حيث وصلت إلى 64%، لكن وجوده في الدوري البرازيلي حال دون حضوره في الصدارة.

وأوضحت أن جمال موسيالا، نجم فريق بايرن ميونخ الألماني تواجد في المركز الثالث بالقائمة بنسبة 60% من المراوغات الناجحة (يراوغ لاعباً كل 20 دقيقة)، فيما حل محمد قدوس نجم أياكس أمستردام رابعاً بنسبة 76% من المراوغات الناجحة (يراوغ لاعباً كل 18 دقيقة).

وجاء رودريغو نجم فريق ريال مدريد الإسباني خامساً في القائمة، بعدما وصلت نسبة مراوغاته الناجحة إلى 61% (يراوغ لاعباً كل 25 دقيقة)، فيما حل لويس هنريكي موهبة ريال بيتيس الإسباني سادساً، بمعدل نجاح 60%، ومراوغة لاعب كل 21 دقيقة.

وتواجد الجورجي، خفيشا كفاراتسخيليا، نجم فريق نابولي في المركز السابع، بعد أن نجح في إيصال نسبته من المراوغات إلى 47% (يراوغ لاعباً كل 19 دقيقة)، فيما حل الأرجنتيني  بونانوتي موهبة برايتون الإنكليزي ثامناً، ونيكو ويليامز مهاجم أثلتيك بلباو تاسعاً، وفيل فودين نجم فريق مانشستر سيتي عاشراً.

المساهمون