بنزيمة يقترب من توديع ريال مدريد: بين الانتقادات وصعود أسهم فينيسيوس

31 مايو 2023
بنزيمة لم يكن موفقاً في عام 2023 (دييغو سوتو/Getty)
+ الخط -

يدرس الفرنسي، كريم بنزيمة، خيار الرحيل عن فريقه ريال مدريد الإسباني في الميركاتو الصيفي، رغم أن المؤشرات الأولى كانت توحي بأنه سيمدد عقده مع النادي الملكي لموسمين إضافيين، حيث أشارت مواقع مختلفة إلى أنه أعلم إدارة الريال بأنه يملك عرضا، وفق ما أكدته صحيفة "ذي أثلتيك" البريطانية.

وبات خيار الانتقال إلى الدوري السعودي مطروحاً بقوة على الفرنسي، حيث أكد مقربون منه أن الأمر أصبح جدياً بعدما وصل بنزيمة عرض مالي مميز لا يمكن رفضه، وهو ما يجعل إمكانية مشاهدة الهداف الفرنسي، بعيداً عن أسوار النادي وارداً لأسباب عديدة.

انتقادات وأرقام في تراجع

تراجعت أرقام بنزيمة هذا الموسم، في كل المسابقات بعدما كان رقماً مميزاً في الفريق في موسم 2021ـ2023 وتوج هدافاً لدوري الأبطال وكذلك الدوري الإسباني، ما مكنه من الحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، ولكن هذا الموسم غابت بصمته ولم يكن موفقاً بالشكل المطلوب. وسجل هذا الموسم 30 هدفاً في 42 مباراة في كل المسابقات، وخلال الموسم الماضي، سجل 44 هدفاً في 46 لقاء، وهذا التراجع الكبير في أهداف الفريق كان سبب فقدان الفريق دوري الأبطال و"الليغا".

إصابات متواترة

اضطرّ المدرب كارلو أنشيلوتي إلى الاستغناء عن هدّافه في العديد من المناسبات بداعي إصابته التي عادلت عدد أهدافه في هذا الموسم، وبات الريال مجبراً على البحث عن مهاجم جديد لا يكون بديلاً للفرنسي، بل منافساً له بما أنه يغيب عن الكثير من المباريات وجعل الفريق يُعاني بما أن ريال مدريد لا يملك لاعباً هدافاً يحلّ مكان الفرنسي والمدرب الإيطالي اعتمد على لاعبين في غير مراكزهم لتعويض بنزيمة، الذي يُدافع عن نفسه في كل مرة بنشر صور تظهر الإصابات التي يتعرض لها.

خسر النجومية أمام صعود فينيسيوس

تفوّق البرازيلي، فينيسيوس جونيور، على بنزيمة من حيث التأثير في نتائج الفريق، وبات اللاعب الذي يقود الريال للانتصارات بفضل سرعته ومهاراته، ومن الواضح أن بنزيمة لا يمكنه أن يعود إلى المربع الذي اعتقد أنه ودّعه عندما قضى مواسم عديدة في ظل نجومية البرتغالي رونالدو.

كما أن تأثير الفرنسي وسط المجموعة تراجع نسبياً وسط شكوك بخصوص قدرته على أن يكون القائد المثالي في الفريق لا سيما وأن أنشيلوتي لم يعد يتردد في تعويضه في العديد من المباريات وهو ما أغضب الفرنسي أكثر من مرة وبالتالي بات يميل إلى الرحيل حتى يرحل عن النادي وهو في القمة بدل أن يكون احتياطياً في الموسم القادم مع فرضية التعاقد مع هاري كين، نجم توتنهام الإنكليزي، أو التوقيع للنيجيري فيكتور أوسيمن من نادي نابولي الإيطالي.

المساهمون