بعد استبعاد راسل.. هاميلتون بطلاً لجائزة بلجيكا الكبرى

28 يوليو 2024
تألق هاميلتون في سباق فورمولا ببلجيكا، 28 يوليو 2024 (جيمس سوتون/Getty)
+ الخط -

اقتنص النجم البريطاني لويس هاميلتون (39 عامًا)، سائق فريق مرسيدس، لقب جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الـ14 ببطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا 1)، بعد استبعاد زميله في الفريق ومواطنه جورج راسل (26 عامًا)، بسبب مشاكل في وزن السيارة.

وكان راسل قد نجح، الأحد، في حسم السباق المقام على حلبة (دي سبا فرانكورشومب)، البالغ طولها نحو سبعة كيلومترات، في بلدة سبا البلجيكية، خلال ساعة و19 دقيقة و57 ثانية و40 جزءًا من من الثانية، متفوقًا على هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، بفارق 526 جزءًا من الثانية، والأسترالي أوسكار بياستري، سائق فريق ماكلارين، الذي حل ثالثا بفارق ثانية و173 جزءًا من الثانية.

إلا أنه بعد اكتشاف وُجود مشكلة في وزن السيارة الخاصة براسل بعد السباق من المندوب الفني، على اعتبار أنه يجب أن يصل على الأقل إلى الحد الأدنى وهو 798 كغم، بعد التخلص من 2.8 ليتر من الوقود، أُلغيت نتائج راسل في السباق، ومنح المركز الأول لهاميلتون، فيما صعد بياستري مركزاً أيضاً ليُنهي السباق في المركز الثاني، ثم شارل لوكلير (من موناكو)، سائق فريق فيراري.

ورغم الابتعاد عن منصات التتويج في آخر أربع مراحل، لا يزال النجم الهولندي ماكس فيرستابن (فريق ريد بول)، الذي أنهى السباق في المركز الخامس، يتربع على صدارة جدول البطولة برصيد 275 نقطة، ويليه البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق ماكلارين.

المساهمون