بعد التعاقد مع هالاند... تعرف إلى أغلى صفقات مانشستر سيتي تاريخياً

14 يونيو 2022
إرلينغ هالاند نجم جديد في البريميرليغ (لين كاميرون/Getty)
+ الخط -

أعلن فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، الإثنين، عن التعاقد رسمياً مع المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند بعقد يمتد لخمس سنوات قادمة حتى عام 2027، في صفقة وصلت قيمتها إلى حوالي 60 مليون يورو.

ولم تكن صفقة هالاند الأغلى في تاريخ سوق انتقالات فريق مانشستر سيتي، وفقاً لموقع ترانسفر ماركت المختص، إذ احتلت المرتبة العاشرة خلف 9 صفقات،  فالمركز التاسع احتلته صفقة بينجامين ميندي، التي كلفت النادي حوالي 61 مليون يورو.

وفي المركز الثامن كانت صفقة لاعب خط الوسط الإسباني رودري، الذي تعاقد معه سيتي مقابل حوالي 65.8 مليون يورو، ثم في المركز السابع هناك صفقة رحيم ستيرلينغ، التي كلفت حوالي 67 مليون يورو.

أما في المركز السادس فهناك صفقة المدافع الإسباني إمريك لابورت، التي كلفت بطل البريميرليغ حينها حوالي 68 مليون يورو، ثم خامس أغلى الصفقات والتي تتعلق بوصول الظهير البرتغالي جواو كانسيلو مقابل حوالي 68 مليون يورو.

ورابع أغلى الصفقات كانت صفقة النجم الجزائري رياض محرز، والتي كلفت حوالي 71 مليون يورو، ثم هناك في المركز الثالث صفقة المدافع البرتغالي روبن دياز، التي كلفت 71 مليون يورو، ثم صفقة النجم البلجيكي كيفن دي بروين، بقيمة 80 مليون يورو.

أما أغلى صفقة في تاريخ فريق مانشستر سيتي فهي للجناح الإنكليزي جاك غريليتش، والتي كلفت خزينة مانشستر سيتي حوالي 115 مليون يورو، وهنا يجب التنويه بأن صفقة هالاند كانت أقل كلفة لأن اللاعب كان في عامه الأخير من العقد وكان هناك بند جزائي قيمته 75 مليون يورو وضعه بوروسيا دورتموند لأي فريق يريد التعاقد معه.

المساهمون