برشلونة يواجه إشبيلية.. قمة من نوع خاص لمواصلة الضغط على "الملكي"

03 ابريل 2022
برشلونة ينافس على لقب الليغا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

عادت عجلة الليغا للدوران مجدداً بعد فترة التوقف الدولي بإقامة الجولة الـ30، التي ستشهد قمة من العيار الثقيل على ملعب "كامب نو"، الأحد، بين برشلونة ثالث الترتيب وإشبيلية الوصيف.

ويطمح الفريق الأندلسي إلى مواصلة الضغط على الريال المتصدر عندما يحل ضيفا على برشلونة، المنتشي بالفوز الكبير الذي حققه على غريمه التقليدي ريال مدريد في قمة الكلاسيكو برباعية نظيفة.

لكن مهمة رفاق المغربي يوسف النصيري لن تكون سهلة في معقل الفريق الكتالوني، كونهم لم يتذوقوا طعم النصر في هذا الملعب منذ نحو 20 عاما، كما أنهم سقطوا في فخ التعادل في آخر 3 جولات.

من ناحيته، يعيش برشلونة لحظات مميزة على مستوى مختلف المسابقات، بعد تحسن أدائه تحت قيادة المدير الفني تشافي، وسلسلة النتائج الجيدة مؤخرا بفوزه في 7 من آخر 8 مباريات.

إشبيلية.. غيابات مؤثرة

تعرض المغربي ياسين بونو للإصابة، خلال مواجهة منتخب بلاده الكونغو في إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، والتي نجح فيها "أسود الأطلس" في خطف بطاقة العبور للمونديال.

وخلال المؤتمر الصحافي للقاء، قال المدير الفني لإشبيلية جولين لوبيتيغي إن الحارس المغربي لم ينضم للتدريبات الجماعية منذ الإصابة، وأضاف: "قمنا بالفحوصات الطبية لبونو وهو لم ينضم للتدريبات الجماعية بعد، سننتظر إلى يوم اللقاء لنعرف من سيلعب المباراة، فلائحة الإصابات تشمل لاعبين آخرين كذلك".

وسيغيب عن اللقاء أيضا البرازيلي فرناندو ريغيس، الذي خضع لجراحة بعد إصابته في الكاحل الأيسر، والتي حالت دون مشاركته في آخر 6 مباريات لفريقه، بعد أن لعب هذا الموسم 32 مباراة، منها 24 في الدوري، وسجل هدفا وصنع آخر.

كورونا يضرب نجم البرسا

أعلن نادي برشلونة، السبت، إصابة لاعبه الهولندي لوك دي يونغ بفيروس كورونا.

وكتب النادي في بيان عبر حسابه على "تويتر": "جاءت نتيجة لوك دي يونغ موجبة في اختبارات فيروس كورونا، واللاعب الهولندي بصحة جيدة".

من جهة أخرى، شهدت تدريبات الفريق وجود جميع اللاعبين المتاحين بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، بالإضافة إلى لازار كارفيتش، حارس مرمى فريق الشباب، حيث عمل تشافي خلال التدريبات على رفع المعدل البدني للاعبين قبل مواجهة إشبيلية المرتقبة.

المساهمون