برشلونة بشبانه يُحكم قبضته على الريال: الكلمة للجيل الجديد

16 يناير 2023
غافي صنع الفارق رفقة بيدري (جوزيف كاكاس/ Getty)
+ الخط -

تُوج برشلونة بالسوبر الإسباني، الأحد، بعد انتصاره على ريال مدريد في الرياض، بنتيجة 3ـ1، في نتيجة لم تكن متوقعة قياساً بنتائج الفريقين في الأشهر الماضية، وخاصة انتصار الريال في لقاء الذهاب في الدوري.

ويعود الفضل في هذه النتيجة إلى تألق اللاعب الشاب غافي (18 عاماً)، الذي صنع الفارق في اللقاء بفضل دوره الحاسم في الأهداف التي سجلها فريقه، إضافة إلى الدور التكتيكي الذي قام به ليترك بصمته في السوبر بشكل لافت ويُثبت أنه اللاعب القادم بقوة في كرة القدم الإسبانية.

وسجل اللاعب الواعد هدفاً وضع فريقه في المقدمة في منتصف الشوط، إذ عرف كيف يتجاوز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، بعد تألقه في عديد من المناسبات قبل ذلك، وخاصة أمام روبيرت ليفاندوفسكي.

وعاد غافي ليفرض نفسه بقوة، بعد أن كان صاحب "الأسيست" في لقطة الهدف الثاني، الذي سهل مهمة فريقه في المواجهة، إذ أحسن عكس الهجوم ثم التمرير إلى ليفاندوفسكي ليُسجل البولندي هدفاً دون مجهود كبير.

وتابع غافي تألقه، من خلال صناعة الهدف الثالث لبيدري، بعد تمريرة رائعة، لا تختلف كثيراً عن تمريرة الهدف الثاني الحاسم، ليُهدي زميله الشاب أول أهدافه في الكلاسيكو.

وتمتع غافي بتحية كبيرة من الجماهير، بعد استبداله في نهاية اللقاء، حيث كان رفقة بيدري من نجوم المواجهة وأكدوا أن شبان برشلونة يمكنهم إعادة فريقهم إلى الواجهة مجدداً، وفي وقت راهن فيه أنشيلوتي على لاعبي الخبرة أساساً مثل كروس وبنزيمة وروديغر ومودريتش، فإن تشافي كسب المواجهة عبر حسن استغلال مهارات اللاعبين الشبان، خاصة غافي وبيدري.

وتؤكد هذه النتيجة أننا مقبلون على مرحلة جديدة في الدوري الإسباني، قد يقود من خلالها شبان النادي الكتالوني فريقهم إلى حصد الألقاب مجدداً، خاصة بعد أن أهدوا مدربهم تشافي أول لقب في مسيرته مع الفريق.

المساهمون