براغا يوقف سلسلة بورتو في الدوري البرتغالي ويُسعد جماهير ميلان

25 ابريل 2022
بورتو لم يقدر على تجاوز ميلان (أكتافيو باسوس/Getty)
+ الخط -

نجح سبوتينغ براغا في الانتصار على بورتو، متصدر الدوري البرتغالي لكرة القدم، الاثنين، بعد انتصاره عليه بنتيجة 1ـ0، محدثاً مفاجأة كبرى في الدوري باعتبار سيطرة بورتو على المنافسة.

وسجل ريكاردو هورتا، 27 عاماً، هدف الانتصار الوحيد في الدقيقة 54، بعد عمل جماعي مميز، وحاول بورتو الرد عليه ولكن دون أن ينجح في تسجيل هدف كان سيغير الكثير بالنسبة إلى الفريق.

ويعتبر انتصار براغا حدثاً مهماً، بما أن بورتو لم يعرف الهزيمة في منافسات الدوري البرتغالي منذ مباراة توالياً، وقد حطم الرقم القياسي الذي كان يملكه فريق بنفيكا، وكان يطمح إلى تحطيم الرقم القياسي في أوروبا الذي أصبح يشترك فيه مع ميلان الإيطالي.

وكان نادي ميلان الإيطالي، المستفيد الأبرز من خسارة بورتو، بما أنّه ضمن المحافظة على رقمه القياسي بما أنّه صمد خلال 58 مباراة توالياً في الكالتشيو (من 1991 إلى 1993) ولم تتوقف السلسلة إلا ضد بارما بهدف الكولمبي أسبريلا أدخله التاريخ.

ويسيطر بورتو على منافسات الدوري البرتغالي في آخر موسمين، حيث كان تعاقده مع كونسيساو علامة فارقة إضافة إلى تألق المدافع صاحب الخبرة الكبيرة، بيبي الذي كان من أفضل اللاعبين، وساعد الفريق كثيراً بفضل خبرته الكبيرة وهو محل ثقة متواصلة من قبل مدربه.

وظهر سيرجيو كونسيساو، مدرب بورتو، هادئاً في نهاية المباراة، عكس ما يُعرف عنه حيث ظهر في عديد المناسبات غاضباً من التحكيم، رغم أن بورتو استحق ركلة جزاء خلال اللقاء.

المساهمون