انتقادات حادة من نجوم سابقين بعد إلغاء هدف ليفربول أمام توتنهام

01 أكتوبر 2023
توتنهام حسم اللقاء بثنائية (تشارلوت ويلسون/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة نادي ليفربول ومضيفه توتنهام، التي أقيمت يوم السبت الماضي، وتندرج ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حالات تحكيمية مثيرة للجدل، بما فيها إلغاء هدف المهاجم الكولومبي لويس دياز بداعي التسلل.

واعترفت هيئة الحُكام في الدوري الإنكليزي الممتاز بحدوث خطأ بشري كبير، والذي تمثل في إلغاء هدف ليفربول في الشوط الأول، رغم تدخل تقنية الفيديو المساعد (فار)، والتي فشلت في عملها خلال المباراة، وهو ما أثار موجة غضب كبيرة من طرف مسؤولي ولاعبي وجماهير ليفربول، بالإضافة إلى العديد من اللاعبين السابقين.

ونشر مدافع ليفربول السابق، جيمي كاراغر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، "تويتر" سابقاً، تغريدة جاء فيها: "عندما يستغرق الأمر كل هذا الوقت من أجل الحصول على إجابة من هيئة الحُكام في البريمييرليغ بشأن قرار مثير للجدل، فستعلم أن هناك خطأ ما".

وأضاف أيضاً: "خطأ صادم ولا علاقة له برسم الخطوط، نسي (الفار) رسم الخط على قلب دفاع توتنهام وخرج من دياز قبل الظهير بوضوح، هذا الموسم عندما كان التسلل واضحاً حاولوا تجاوزه من خلال العودة إلى المباراة بسرعة مجدداً وعدم رسم الخطوط، خطأ فادح بعدم رؤية ساق مدافع توتنهام ممدودة".

من جانبه، انتقد نجم مانشستر يونايتد السابق، غاري نيفيل، القرار التحكيمي المثير للجدل، إذ قال في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" البريطانية، السبت: "هذا أمر لا يصدق، إنه أمر سيء حقاً، لقد دافعت عن تقنية حكم الفيديو المساعد، ولكن في الأسابيع الماضية كان هناك الكثير من الأخطاء التي ارتكبوها".

وواصل غاري نيفيل حديثه بقوله: "حدث كل شيء سريعاً ولم يكن القرار صحيحاً، أخبروني بأنهم رسموا الخطوط في الملعب مع كل الكاميرات الموجودة، إنه أمر مروع، من الواضح أن هذه قدم (كريستيان) روميرو وكتف دياز، هناك لاعبان فقط، يبدو وكأنه لا وجود للكاميرات، إنهم يختارون الكاميرات الخاطئة لرسم الخطوط، هناك شيء غير طبيعي".

كما سار أندروس تاونسند، لاعب إيفرتون السابق، على خطى غاري نيفيل، قائلاً في تصريحات صحافية: "نظرنا إلى اللقطة من الطابق العلوي وكنا نعتقد بأنها هدف، ولكننا صدمنا باحتسابها تسللاً، الآن في الدوري الإنكليزي الممتاز لا نستطيع أن نثق بالتكنولوجيا".

المساهمون