القادري يكشف أسراراً جديدة عن الخزري: "شخصيته قوية وهذا ما يميز علاقتنا"

تونس
NABIL TLILI
نبيل التليلي
محلل وناقد رياضي تونسي. رئيس القسم الرياضي في موقع وصحيفة "العربي الجديد".
28 فبراير 2023
العربي الجديد
+ الخط -

أشاد المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري، بنجم نادي مونبلييه الفرنسي، وهبي الخزري، الذي قرر وضع حد لمسيرته الدولية، وذلك بعد نهاية مشاركة "نسور قرطاج" في بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

ونفى القادري في لقاء حصري مع برنامج "حكينا سبورت"، الانطباع السائد في الشارع الرياضي في تونس، حول صعوبة مزاج الخزري وتسببه بعديد المشاكل داخل الفريق، مؤكداً قيمته الأخلاقية والفنية داخل الملعب وخارجه.

وقال القادري: "سأصرح بشيء لأول مرة، للأسف في تونس عندما نبني حكماً على لاعب أو شخص ما، تُعمم هذه الفكرة ويبقى الانطباع راسخاً لدى الناس، العديد يعتقدون أن وهبي لاعب غير منضبط ويصعب التعامل معه داخل المجموعة، لكن هذا غير صحيح تماماً".

وأضاف: "وهبي لاعب متميز، وهو ثاني هداف تاريخي للمنتخب التونسي، لديه مستوى احترافي وأخلاقي عالٍ جداً، لكن ربما نحن في تونس لسنا متعودين على لاعب يملك طباعاً مثله، وهبي لديه شخصية قوية، إنه يصرّ على الحديث مع المدرب بكل جرأة وصراحة، يكفي أنك تجيد التعامل معه ستجد منه كل الاحترام".

واختتم القادري حديثه بالتأكيد أن أحد أسباب نجاحه في صناعة أجواء جيدة داخل المنتخب، "قدرته على التعامل مع اللاعبين، والمواجهة المباشرة مع كل العناصر بكل وضوح وشفافية".
 

ذات صلة

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
نغيز يدعم فوزي البززرتي (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

حصل المدرب المساعد لمنتخب الجزائر نبيل نغيز (56 عاماً) على دبلوم "كاف برو"، وذلك خلال سلسلة المعسكرات التي نظمها الاتحاد الأفريقي في تونس.

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

المساهمون