السيتي يخطف الانتصار ونجم أرسنال يثير الجدل في قمة "البريميرليغ"

01 يناير 2022
السيتي حسم القمة بثنائية (جوليان فيني/Getty)
+ الخط -

خسر أرسنال أمام المتصدر مانشستر سيتي بهدف لهدفين، اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الإمارات" في لندن، لحساب الجولة الـ21 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبقي السيتي متصدراً لترتيب "البريميرليغ" برصيد 53 نقطة، بفارق 11 نقطة عن تشلسي الثاني، والذي يملك مواجهة أقل، فيما رفع "المدفعجية" رصيدهم إلى 36 نقطة بالترتيب الخامس.

وأنهى أرسنال الشوط الأول متقدّماً بهدف الإنكليزي بوكايو ساكا في الدقيقة الـ31. وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، بات ساكا بعمر 20 عاماً و118 يوماً، ثاني أصغر لاعب من أرسنال، يسجل هدفاً أمام حامل لقب "البريميرليغ"، بعد الفرنسي نيكولا أنيلكا أمام مانشستر يونايتد، في نوفمبر/تشرين الثاني 1997، بعمر 18 عاماً و240 يوماً.

إثارة في الشوط الثاني

في الحصة الثانية، انقلبت الموازين، بعد احتساب الحكم ركلة جزاء على قائد المضيف، السويسري غرانيت تشاكا، سجل منها الجزائري رياض محرز هدف التعديل للزوار، موقعاً على هدفه السادس هذا الموسم بالدوري، مع 4 تمريرات حاسمة، فيما نجح في التسجيل للقاء الخامس توالياً بجميع المسابقات.

وبعدها اضطر "المدفعجية" لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعب الوسط البرازيلي غابرييل ماغاليس، إثر تدخله العنيف على مواطنه غابرييل خيسوس نجم السيتي، في الوقت الذي أثار فيه النرويجي مارتين أوديغارد الجدل، بدخوله في نقاش حاد مع الحكم الرابع، بعد تغييره قبل 20 دقيقة من نهاية اللقاء، معترضاً على الطرد الذي طاول زميله، في الوقت الذي نجح فيه الإسباني رودريغو هيرنانديز كاسكانتي "رودري"، في تسجيل هدف الفوز القاتل للسيتي في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، حاسماً القمة لفريقه 2-1.
المساهمون