البنزرتي يتعهد بحلّ ثلاثة ملفات شائكة قبل بداية مهامه مع منتخب تونس

21 يونيو 2024
فوزي البنزرتي مع الوداد على ملعب محمد الخامس، 24 فبراير/شباط 2018 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فوزي البنزرتي يستعد لقيادة منتخب تونس للمرة الرابعة في مسيرته، بدءًا من يوليو، مع أول ظهور في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب في سبتمبر.
- البنزرتي يعد بحل أزمات اللاعبين الغائبين، مع التركيز على عودة يوسف المساكني، حنبعل المجبري، وسعد بقير لتعزيز صفوف الفريق.
- يؤكد البنزرتي على أهمية المساكني وبقير للمنتخب، ويسعى لإعادتهما بجانب المجبري، مشددًا على ضرورة تواصله معهم لضمان جاهزيتهم للمنافسات المقبلة.

يستعد مدرب منتخب تونس الجديد لكرة القدم فوزي البنزرتي (74 سنة) لمباشرة مهامه في الأول من شهر يوليو/تموز المقبل، بالتزامن مع نهاية فترة إشرافه على النادي الأفريقي، لتكون هذه هي المرة الرابعة التي يقود فيها البنزرتي منتخب نسور قرطاج خلال مسيرته التدريبية الطويلة.

وسيكون الظهور الأول لفوزي البنزرتي على رأس الجهاز الفني لمنتخب تونس في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، في افتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا في المغرب 2025، إلى حين التعرف على مجموعة نسور قرطاج، وذلك خلال القرعة التي ستقام في الرابع من الشهر القادم، لكن البنزرتي سيكون قبل ذلك مطالباً بحل ملفات شائكة عديدة تتعلق ببعض اللاعبين.

وكشف مصدر من داخل الاتحاد التونسي لكرة القدم، رفض ذكر اسمه، في تصريح لـ"العربي الجديد"، الجمعة، أن فوزي البنزرتي تعهد، في حديثه مع المسؤولين، بإنهاء أزمة اللاعبين الغائبين عن المنتخب خلال الأشهر الماضية، ويتعلق الأمر أساساً بثلاثة لاعبين، هم القائد يوسف المساكني وموهبة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي حنبعل المجبري وصانع الألعاب سعد بقير.

وبحسب المصدر نفسه، فإن البنزرتي سيتصل بيوسف المساكني من أجل إعادته إلى المنتخب التونسي بداية من المعسكر المقبل، معتبراً أن اللاعب المحترف في نادي العربي القطري لا يمكن الاستغناء عنه تماماً في الحسابات الفنية، وأن عودته تمثل أولوية عاجلة بالنسبة للجهاز الفني الجديد، كما أصر مدرب تونس على إنهاء أزمة سعد بقير الغائب عن المنتخب منذ نهاية عام 2022، وهو ينتظر فقط تعاقد سعد مع ناد جديد بعد مغادرته فريق أبها السعودي حتى يكون جاهزاً للمنافسات المقبلة مع منتخب تونس.

أما اللاعب الثالث الذي يحظى باهتمام فوزي البنزرتي فهو اللاعب المحترف في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي حنبعل المجبري، إذ أكد المدير الفني التونسي للمسؤولين أنه يحتاج لهذا اللاعب، وأنه سيتصل به في المستقبل لمتابعة آخر التطورات في مسيرته، بهدف معرفة وضعيته الحقيقية مع مانشستر، تمهيداً لعودته إلى تعزيز صفوف منتخب بلاده في الوقت المناسب.

وسبق للمدرب البنزرتي قيادة يوسف المساكني وسعد بقير في الترجي ومنتخب تونس، وهو يسعى بكل قوة إلى ضمهما من جديد إلى كتيبة النسور، بعدما اختار الأول عدم تمثيل بلاده خلال المعسكرين الأخيرين لأسباب لا تزال غامضة حتى الآن، أما الثاني فقد صرح، في وقت سابق، أنه لن ينضم مجدداً إلى منتخب تونس، في رد فعل منه على استبعاده في آخر لحظة من قائمة المنتخب التي شاركت في بطولة كأس العالم قطر 2022.

المساهمون