منتصر الوحيشي: الأرجنتين بدون ميسي لا تنجح وكرواتيا تملك خط وسط قوياً

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
13 ديسمبر 2022
منتصر الوحيشي الأرجنتين كرواتيا
+ الخط -

تحدث المدرب والمحلل الرياضي التونسي منتصر الوحيشي عن المواجهة المرتقبة بين المنتخبين الأرجنتيني والكرواتي في نصف نهائي كأس العالم 2022، وشرح طريقة اللعب المتوقعة على أرض الملعب وكيف سيتعامل المدربان ليونيل سكالوني وزلاتكو داليتش مع مجريات المواجهة.

وأشار الوحيشي إلى أن منتخب الأرجنتين لا يُمكن أن يصنع أي شيء بدون ليونيل ميسي، "فالعناصر الموجودة حالياً لا يُمكنها الذهاب بعيداً في المونديال بدون "البولغا"، وعليه سيكون على مدافعي منتخب كرواتيا وحارس المرمى إيقاف ميسي تجنباً لعدم تلقي الأهداف بسرعة".

وعن منتخب كرواتيا أكد الوحيشي أنه يملك خط وسط قوياً يُمكنه صناعة الفارق في المباريات، وهو الخط الذي ساعده كثيراً من أجل الوصول إلى الدور نصف النهائي للمرة الثانية توالياً بعد مونديال 2018، مشيراً إلى أن نقطة الضعف الوحيدة هي الفعالية الضعيفة هجومياً، لأن كرواتيا لا تملك مهاجمين مميزين.

وأكد الوحيشي أنه ستكون هناك مواجهات خاصة على أرض الملعب في المباراة، بين الكرواتي بيريسيتش والأرجنتيني مولينا، خصوصاً أن بيريسيتش أخطر أسلحة كرواتيا هجومياً، كما ستكون هناك مواجهة خاصة بين الأرجنتيني رودريغو دي بول والكرواتي لوكا مودريتش.

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

المساهمون