استقبال بوغبا بين خيانة مانشستر يونايتد واحترام يوفنتوس

10 يوليو 2022
عاد بوغبا مرة أخرى إلى نادي يوفنتوس (دانيلي بدالاتو/Getty)
+ الخط -

صدم النجم الفرنسي، بول بوغبا مشجعي ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي، على هامش لقاء ترحيبي جمعه بعشاق فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي قرر قائد خط الوسط العودة وحمل ألوانه في الموسم الجديد.

وأكدت صحيفة "ميرور" البريطانية، الأحد، أن بوغبا رفض أن يوقع على قميص ناديه السابق بعد أن تقدم مشجع لطلب ذلك، وهو تصرف أثار موجة غضب شديدة وسط محبي "الشياطين الحمر"، فيما ذهب البعض لوصفه بـ"الخائن" وناكر الجميل.

وإن اتخذ الفرنسي بول بوغبا قراره تفادياً لأي تأويلات من مشجعي النادي الإيطالي، فإن ردود فعل الإنكليزيين لم تكن بقائد خط الوسط رحيمة، خاصة أنه حمل ألوان فريقهم طيلة 8 سنوات كاملة وعلى مرحلتين.

واختار بول بوغبا حمل ألوان يوفنتوس، إثر انقضاء عقده مع مانشستر يونايتد وغياب الرغبة في بقائه، وهي علاقة متوترة قد تكون الدافع للفرنسي لكي يتصرف بتلك الطريقة، خاصة أن المشجع الذي طلب توقيعه أصيب بخيبة أمل كبيرة.

وقبل سفره صوب إيطاليا، قضى بول بوغبا فترة عطلته الصيفية في الولايات المتحدة الأميركية، ثم اجتمع مع ممثلين عن نادي يوفنتوس بمدينة تورينو، وتوصلوا إلى اتفاق يمضي بترسيم عقده وضمه إلى التشكيلة الأساسية.

واقتصر مشوار بطل العالم على الانتقال بين الفريقين، فكانت بدايته مع مانشستر يونايتد، ثم انتقل إلى "السيدة العجوز" مقابل صفقة كبيرة بلغت 89 مليون جنيه إسترليني، إلى أن عاد مجدداً ليعيش فترات تراجع في المستوى وخيبات كثيرة.

المساهمون