الذهب وضمان الفضة وخيبة بالمصارعة.. عنوان اليوم الـ11 للمشاركة العربية

07 اغسطس 2024
المصري عبد اللطيف محمد بعد إصابته بأولمبياد باريس 2024 (سارة ستير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهد اليوم الـ11 من أولمبياد باريس 2024 تراجعاً للبعثات العربية، مع إقصاء عدد من الرياضيين في المصارعة وألعاب القوى، بينما حققت العداءة البحرينية وينفريد يافي ذهبية في سباق 3000 متر موانع.
- فشل السباح المصري محمد فاروق في التأهل، كما خسر المصارعون المصريون في المصارعة الإغريقية الرومانية، بينما نافس محمد عبد اللطيف على البرونزية وخسر.
- حققت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ميدالية فضية بعد تفوقها على نظيرتها التايلاندية، مما يعزز آمالها في الذهبية.

شهد اليوم الـ11 من الألعاب الأولمبية، باريس 2024، تراجعاً للبعثات العربية في المنافسات بمختلف تخصصاتها، إذ أقصي عدد من الرياضيين في المصارعة وألعاب القوى، بينما كان الإنجاز الأبرز، هو الذهبية التي حققتها العداءة البحرينية، وينفريد يافي، فيما ينتظر مشاركون آخرون الأدوار الاستدراكية للعودة إلى المنافسة.

وجاء الإنجاز الأبرز عبر ميدالية ذهبية ثانية، حققها العرب، بفضل العدّاءة البحرينية، وينفريد يافي، بعد تألقها في سباق 3000 متر موانع، إذ تفوقت أمام عدّاءات قويات بفضل اجتهادها، لتكافئ جهودها بإنجاز تاريخي، يأتي بعد الذي حققته الجزائرية كيليا نمور، في منافسة الجمباز، تخصص الجهاز المتوازي مختلف الارتفاعات.

وودع السبّاح المصري، محمد فاروق، أولمبياد باريس بفشله في احتلال مرتبة مؤهلة، إذ اكتفى بالمرتبة 23 من أصل 25، في تخصص الغطس سلم ثلاثة أمتار، كما انتهت المنافسات بالنسبة لإيهاب عبد الرحمن، بعد احتلاله المرتبة الأخيرة، في مسابقة رمي الرمح، فيما انهزم المصارع مؤمن محمد، في المصارعة الإغريقية الرومانية، حين لاقى الفنزويلي، رودريغز أوروزكو، في الدور الاستدراكي، وهو مصير المصارع محمود عبد الرحمن أيضاً، بما أنه خسر ضد الأوزبكي آرام فاردانيان، في وزن 77 كيلوغراماً.

ونافس المصارع في المصارعة الإغريقية الرومانية، محمد عبد اللطيف، على الميدالية البرونزية، في وزن 130 كيلوغراماً، لكنه خسر ضد الصيني مينغ لينغزهي، فيما سيحاول المصري الآخر، محمد جبر، تحقيق البرونز، الأربعاء، في تخصص المصارعة الرومانية. وفشلت الرياضية المغربية آية أسقاس في التأهل عند مشاركتها في تخصص التزلج على اللوح صنف "البارك"، إذ احتلت المرتبة الأخيرة، بسبب تسجيلها ثلاث محاولات فاشلة، وأخفقت العدّاءة نورة النادي في بلوغ الدور النهائي، في تخصص 400 متر حواجز، وذلك لاحتلالها المرتبة الثامنة.

وانتهى حضور العدّاء القطري، باسم حميدة، في الأولمبياد، عقب احتلاله المرتبة السادسة، بينما حجز زميله عمار إسماعيل يحيى مكاناً في الدور ربع النهائي، بفضل أدائه المميز في الدور الاستدراكي، وتوقف مشوار الفارس السعودي، رمزي الدهامي، بعد ارتكابه أربعة أخطاء في نهائي قفز الحواجز، ليفقد رسمياً فرصة الحصول على ميدالية أولمبية، مثل زميله عبد الرحمن الراجحي، الذي كانت تبدو حظوظه وفيرة للفوز بإحدى الميداليات، لكنه فشل بسبب ارتكابه ستة أخطاء.

وسجل المصارعون الجزائريون خيبة جماعية، الثلاثاء، عند مشاركتهم في مختلف تخصصات هذه الرياضة، إذ انهزم المصارع، عبد الكريم أوكالي، في المصارعة الإغريقية الرومانية، تخصص 77 كيلوغراماً، عندما واجه المصنف الأول عالمياً، الياباني كوسوكا ناو، وسينتظر الدور الاستدراكي لمحاولة التأهل، وأقصي مواطنه، فادي روابح، من الدور ثمن النهائي، في المصارعة الإغريقية، لوزن 97 كيلوغراماً، أمام الفنلندي، آرفي مارتين، وخرجت المصارعة ابتسام دودو من الدور ثمن النهائي، لمنافسة المصارعة الإغريقية، وزن 50 كيلوغراماً.

وجاء النجاح الجزائري ليكلل بعثات المنتخبات العربية بفضل الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، التي ضمنت على الأقل، ميدالية فضية، بعدما تفوقت على نظيرتها التايلاندية، يانجايم سوانافنغ، إذ تفوقت في جميع الجولات، لتقترب من تحقيق حلم الميدالية الذهبية، الذي عملت منذ عدة سنوات من أجل بلوغه.

المساهمون