أندية إنكليزية ترفع الفيتو أمام صفقات نيوكاسل من الدوري السعودي

09 نوفمبر 2023
نيفيز قد يعود إلى الدوري الإنكليزي (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

تجدّد الجدل في الدوري الإنكليزي، بخصوص العلاقة التي تربط بعض الأندية بفرق من الدوري السعودي، بوجود علاقات قوية بين مالكيها، وبالتالي فإنها تريد وضع إطار قانوني يضمن فرص التنافس متكافئة خلال الميركاتو.

وكشفت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، عن رفض بعض الأندية الصفقة التي يفترض أن يقوم بها نادي نيوكاسل من خلال التعاقد مع البرتغالي روبين نيفيز متوسط ميدان الهلال السعودي، على سبيل الإعارة بعد أن خسر خدمات لاعبه الإيطالي ساندرو تونالي المعاقب.

وقالت الصحيفة، أن عدداً من الأندية تنوي رفع طلب إلى البريميرليغ من أجل وضع قانون يمنع هذه النوعية من الصفقات، باعتبار أن نيوكاسل لن يكون في منافسة مع أي فريق من أجل الفوز بخدمات اللاعبين من الدوري السعودي، بما أن مالكه سعودي.

وأكدت الصحيفة أن فرق الدوري الإنكليزي الممتاز ستصوّت في الاجتماع العام المقبل، على اقتراح بحظر انتقالات اللاعبين بين الأندية المرتبطة خلال فترة الانتقالات في يناير/كانون الثاني، وبالتالي ستحول دون أن يستفيد نيوكاسل من وضعه الحالي.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الموافقة على الاعتراض على تعاقدات نيوكاسل من السعودية، سيتطلب الحصول على أغلبية الثلثين على الأقل (14 ناديًا)، للموافقة على اللوائح المعدلة، وهو أمر قد لا تنجح الأندية في الوصول إليه.

المساهمون