أسماء كلّفت أندية البريميرليغ مبالغ أعلى من صفقة هالاند.. تعرف عليها

03 سبتمبر 2022
هالاند صفقة قوية في مانشستر سيتي وفي البريميرليغ (Getty)
+ الخط -

حقق المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، نجاحاً كبيراً حتى الآن مع فريقه مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي، ورغم النجومية الكبيرة فإنه لم يكن اللاعب الأعلى صفقة في الدوري، إذ تفوقت عليه 6 صفقات في ميركاتو صيف 2022 وفقاً لأرقام خاصة من موقع "ترانسفر ماركت" المختص بالمعلومات الكروية.

ومن بين الصفقات التي صُنفت الأعلى قيمة من صفقة هالاند، التي كلفت سيتي حوالي 60 مليون يورو؛ صفقة الجناح البرازيلي، أنطوني، الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي قادماً من فريق أياكس الهولندي مقابل حوالي 86 مليون يورو.

في المقابل فإن صفقة اللاعب الفرنسي، ويسلي فوفانا، كلفت فريق تشلسي الإنكليزي حوالي 72 مليون يورو، في حين انتقل المهاجم الأورغواياني، داروين نونيز، إلى فريق ليفربول الإنكليزي مقابل حوالي 68 مليون يورو، وهي بطبيعة الحال أعلى من صفقة الهداف النرويجي.

في المقابل، فإن قيمة انتقال لاعب خط الوسط البرازيلي، كاسيميرو، إلى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي قادماً من فريق ريال مدريد الإسباني، بلغت حوالي 64 مليون يورو، وهو الذي سيكون أساسياً في خط وسط النادي الإنكليزي هذا الموسم.

يُضاف إلى ما سبق، صفقة المهاجم السويدي، ألكسندر إيساك، والتي بلغت قيمتها حوالي 63 مليون يورو، وهو الذي وقّع مع فريق نيوكاسل يونايتد الإنكليزي هذا الصيف.

وآخر الصفقات التي تفوقت على صفقة هالاند الهداف، هي صفقة لاعب خط وسط فريق تشلسي الجديد، الإسباني مارك كوكوريلا، والذي غادر فريق خيتافي مقابل 61 مليون يورو.