وفاة وزير الشؤون الدينية الباكستاني في حادث سير

16 ابريل 2023
خلال نقل جثمان مفتي عبد الشكور (محمد رضا/ الأناضول)
+ الخط -

توفي وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الباكستاني مفتي عبد الشكور في حادث مروري في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، مساء أمس السبت. كما توفي ستة من عناصر الشرطة في حادث سير في إقليم بلوشستان جنوب غرب البلاد.

وقالت شرطة العاصمة الباكستانية في إسلام أباد، في بيان، إن عبد الشكور كان قد خرج من فندق ميريوت عندما تعرضت سيارته لحادث سير مروع، ما أدى إلى وفاته بعد نقله إلى مستشفى بولي كلينك، موضحاً إيقاف خمسة أشخاص كانوا في السيارة التي اصطدمت بسيارة الوزير. 

من جهته، أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف عن حزنه الشديد حيال وفاة عبد الشكور، واصفاً إياه بـ "الإنسان المخلص والسياسي المحنك". وكان الأخير قيادياً نشطاً في جمعية علماء الإسلام؛ أكبر الأحزاب الدينية في باكستان، والتي يرأسها زعيم التحالف الحاكم في البلاد المولوي فضل الرحمن، والذي يضم 11 حزباً سياسياً ودينياً.

قضايا وناس
التحديثات الحية

في هذه الأثناء، توفي ستة من عناصر الشرطة الباكستانية من جراء حادث مروري آخر صباح اليوم في منطقة وده بمقاطعة خضدار في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان. وقالت شرطة الإقليم، في بيان، إن رجال الشرطة كانوا على متن سيارة ذاهبين إلى منازلهم من أجل إجازة العيد عندما تعرضت سيارتهم لحادث مروري، ما أدى إلى مقتل ستة منهم وإصابة واحد.

يذكر أن الحوادث المرورية تتكرر في باكستان لأسباب عدة، أبرزها وعورة الطرقات في المناطق الريفية والسرعة الفائقة وعدم مراعاة القوانين المرورية في المدن.

المساهمون