فشل مصري في العثور على جثامين 3 سياح بريطانيين قتلوا في رحلة غوص

12 يونيو 2023
اشتعلت النيران في قارب الغوص (هريكين) (Getty) (تويتر)
+ الخط -

فشلت السلطات المحلية في مدينة مرسى علم المصرية حتى اللحظة في العثور على جثامين ثلاثة سائحين بريطانيين بعد تأكد وفاتهم، أمس الأحد، عقب اندلاع حريق في مركب سياحي كان يقل سياحاً أثناء رحلة غوص في البحر الأحمر.

وأكدت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، الاثنين، وفاة ثلاثة مواطنين بريطانيين، من أصل 15 سائحاً بريطانياً كانوا على متن يخت غوص اشتعلت فيه النيران، بالقرب من أحد شواطئ مدينة مرسى علم السياحية المصرية.

وقال المتحدث باسم شركة "سكوبا ترافيل" إن "ثلاثة من عملاء الشركة لقوا حتفهم حين اشتعلت النيران في قارب الغوص (هريكين)"، مقدماً تعازيه الصادقة لعائلاتهم وأصدقائهم "في هذا الوقت الحزين للغاية".

وأتت النيران على المركب السياحي بالكامل، الذي غادر ميناء "مارينا بورتو غالب" في مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، في السادس من يونيو/ حزيران الجاري، في حين كان من المقرر أن يعود إليه صباح أمس.

وقالت محافظة البحر الأحمر، في بيان، إنه "في تمام الساعة التاسعة والربع من صباح الأحد، شهدت سواحل مدينة مرسى علم حريقاً في لنش سفاري قوام طاقمه 10 أفراد (مصريون)، وعلى متنه 15 راكباً بريطانياً، بالإضافة إلى اثنَين من المرشدين السياحيين".

وأضافت المحافظة أنّ "الجهات المختصة تمكّنت من إنقاذ 12 سائحاً بريطانياً، وطاقم المركب والمرشدَين، ويجري البحث حالياً عن ثلاثة من المفقودين"، وأوضحت أنّ فريقاً من النيابة العامة توجّه إلى موقع الحادثة من أجل "الفحص والتحقيق، بعدما أظهر الفحص المبدئي حدوث ماس كهربائي في غرفة المحرّكات بالمركب، ما تسبّب في احتراقه".

المساهمون