الصين: لا ناجين بين ركاب طائرة "تشاينا إيسترن" الـ132 المنكوبة

26 مارس 2022
تتواصل جهود العثور على حطام الطائرة الصينية المنكوبة (Getty)
+ الخط -

أكدت السلطات الصينية رسميا، السبت، عدم وجود ناجين في حادث تحطم طائرة من طراز "بوينغ737-800" تابعة لشركة "تشاينا إيسترن" في وقت سابق من هذا الأسبوع، وعلى متنها 132 شخصاً.

وأعقب إعلان المسؤول في إدارة الطيران المدني الصينية، خلال مؤتمر صحافي دقيقة صمت، وذكرت وسائل الإعلام الحكومية أنّ المحققين تعرفوا على هويات 120 من الضحايا من خلال تحليل الحمض النووي.

كانت الرحلة من مدينة كونمينغ في جنوب غرب الصين تحلّق على ارتفاع 29000 قدم (8800 متر) يوم الإثنين، عندما هبطت عمودياً فجأة في منطقة جبلية، قبل وقت قصير من بدء هبوطها في مطار قوانغتشو، عاصمة مقاطعة قوانغدونغ بالقرب من هونغ كونغ على الساحل الجنوبي الشرقي للصين.

وعملت حفارات على التنقيب في موقع تحطم طائرة شركة "تشاينا إيسترن"، التي سقطت في سفح جبل، بحثا عن الحطام والرفات والصندوق الأسود الثاني لطائرة. استخدم عمال، يرتدون أحذية مطاطية تصل إلى الركبة، مجارف وأدوات يدوية أخرى للتنقيب في المنحدرات الترابية في حفرة بعمق 20 مترا خلفتها الطائرة بعد سقوطها.

تم جمع الحطام والأشياء الأخرى في عشرات الحاويات البلاستيكية المستطيلة الملطخة بالوحل، وجرى استخدام المضخات لتصريف المياه حيث أدت الظروف الموحلة في منطقة قويتشو الممطرة إلى إعاقة عمليات البحث.

لا يزال سبب التحطم لغزاً. وقال مسؤولون إنّ مراقب الحركة الجوية حاول الاتصال بالطيارين عدة مرات بعد أن رأى ارتفاع الطائرة ينخفض بشكل حاد لكن لم يتلق أي رد.

عثرت فرق البحث على مسجل صوت قمرة القيادة، الأربعاء، لكنهم لم يعثروا بعد على مسجل بيانات الرحلة.

وقالت السلطات، السبت، إنّ خبراء الطب الشرعي والتحقيق الجنائي أكدوا هويات 114 راكباً وستة من أفراد الطاقم، أو 120 من 132 شخصاً كانوا على متن الطائرة.

الصورة
تم التأكد من هوية 120 من الركاب (Getty)

و"تشاينا إيسترن"، هي إحدى شركات الطيران الرئيسية الأربع في الصين، وأوقفت مع الشركات التابعة لها جميع طائراتها من طراز "737-800"، بإجمالي 223 طائرة، وقالت إنّ وقف الطائرات كان إجراء احترازياً وليس علامة على وجود أي خطأ.

(أسوشييتد برس، فرانس برس)

المساهمون