الأردن: 3 وفيات و34 إصابة في حادث انقلاب حافلة طلاب

27 أكتوبر 2022
انقلبت الحافلة على طريق أوتوستراد الزرقاء-المفرق (تويتر)
+ الخط -
توفي 3 أشخاص وأصيب 34 آخرون، يوم الأربعاء، بانقلاب حافلة طلاب في مدينة الزرقاء، شمال شرق العاصمة عمّان.
وقال المتحدث الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ "كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديريتي دفاع مدني الزرقاء والمفرق ومديرية شرطة الزرقاء تعاملت اليوم مع حادث تدهور حافلة نقل طلاب على طريق أوتوستراد الزرقاء-المفرق، نتجت منه وفاتان (لحقت بهما حالة ثالثة)، وأصيب 34 آخرون بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم".
وأضاف: "تحركت كوادر الدفاع المدني على الفور إلى موقع الحادث، وعملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفيات إلى مستشفى الزرقاء الحكومي، والإصابات قيد العلاج، وفُتح تحقيق في الحادث".
وقرر رئيس جامعة الزرقاء الأهلية، التي تعود لها الحافلة، إعلان الحداد في الجامعة على الطلاب الذين وافتهم المنية إثر الحادث المؤلم الذي وقع لحافلة نقل الطلاب.
وتقدم رئيس الجامعة باسم أسرة جامعة الزرقاء بالتعزية والمواساة لأهالي الطلبة المتوفين، متمنياً السلامة العاجلة للطلبة المصابين في الحادث المؤلم.
وأكد متابعة الجامعة لحالة المصابين في المستشفيات التي أسعفوا إليها، وقرر رئيس الجامعة تعليق دوام يوم غد الخميس.
وتصدرت الحادثة اهتمام الأردنيين على وسائل التواصل الاجتماعي، وكتبت آلاء اللداوي: "ضاعت الأحلام واندثرت الأمنيات والصمت عمّ المكان، شُهداءَ العِلمِ والمَعرِفة، إلى جنّاتِ الخُلد، باصات متهالكة ولا تصلح للاستعمال، وسرعة غير مبررة من أغلب شوفيرية الباصات وأيضاً حمولة زائدة، ما يعانيه أغلب طلبة الجامعات الأردنية".
وقال عصام السرحان: "لم تنقلب الحافلة فقط، انقلبت حياة أُسَر كاملة، اللهم إنّا نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء.. اللهم ارحمهم واربط على قلوب ذويهم يا رب العالمين".
وجاء في تغريدة للرغد: "لسه الشتا ما بلش، ونظراً للبنية التحتية تدهورت حافلة لجامعة الزرقاء الخاصة، وأنباء عن وفيات، وسط مطالبة الطلبة منذ سنوات بإيجاد حل لهذه المشكلة، لكن لا حياة لمن تنادي".
المساهمون