ألعاب العيد تغتال 4 أطفال في سورية.. وغريق ومصابون بحوادث سير

02 يوليو 2023
في إحدى مدن الألعاب بالشمال السوري (Getty)
+ الخط -

توفي أربعة أطفال، السبت، في حوادث متفرقة، في كل من مدن اللاذقية ودرعا وبنش وريف دمشق، بينما كانوا يعيشون بهجة العيد بما بقي لهم من وسائل للفرح.

والضحايا هم الطفل محمد أحمد القطيفان المنحدر من درعا البلدة، الذي توفي إثر السقوط من إحدى الألعاب في حي السبيل في درعا، والطفل محمود سامي زعيتر المنحدر من بلدة الحرجلة بناحية الكسوة في ريف دمشق، الذي سقط عن الأرجوحة، إضافة للطفلة لين رمضان زرنيخ التي سقطت أيضًا عن أرجوحة في حي الصليبة بمدينة اللاذقية، والطفل أحمد علاء قاسم (11 عاما) جراء السقوط أيضا عن إحدى الألعاب في مدينة بنش بريف إدلب.

وأوضح الناشط الإعلامي حسام الجبلاوي، خلال حديثه لـ"العربي الجديد"، أن الطفلة لين توفيت بعد اصطدام رأسها بحجر بعد سقوطها عن الأرجوحة، لافتا إلى أن وسائل الأمان غائبة تماما عن ألعاب الأطفال التي توضع في الساحات العامة، وهذه الألعاب في مناطق النظام لا تخضع لأي رقابة أو شروط أمان، وتستخدم بشكل عشوائي. ولا يهتم مشغليها لطاقتها الاستيعابية أو مدى المخاطر التي تنجم عن سقوط الأطفال عنها.

 

وانتشلت فرق الدفاع المدني السوري، السبت، جثة فتى ينحدر من بلدة ترمانين في محافظة إدلب شمال غرب سورية، بعد أن غرق يوم أمس الجمعة في نهر العاصي بمدينة دركوش في غرب المحافظة.

وأورد الدفاع المدني السوري، في بيان له، أن فرق الإنقاذ المائي التابعة له انتشلت الجثة اليوم بعد غرق الشاب أمس، بعد عمليات بحث بدأت منذ تلقي البلاغ عن فقدانه، لتنتهي ظهر اليوم بعد العثور على جثته في مكان يبعد 3 كيلومترات عن الموقع الغرق.

وحذر الدفاع المدني السوري الأهالي من السباحة في كل من بحيرة ميدانكي بمنطقة عفرين في ريف حلب ونهري الفرات والعاصي، وقنوات المياه في كل من عفرين ونبع عين الزرقا في دركوش، كونها أماكن غير صالحة للسباحة وتعتبر خطرة، داعيا لإبلاغ فرقه بأسرع ما يمكن عند أي حالة غرق. 

إصابات جراء حوادث سير

إضافة إلى ذلك، أصيب 10 مدنيين، بينهم أربعة أطفال، جراء حوادث سير في شمال سورية، اليوم السبت، وفق ما أكد الدفاع المدني السوري، إذ أصيب الأطفال الأربعة إثر تصادم دراجتين ناريتين على طريق بلدة حزانو شمالي إدلب، كما أصيب 5 مدنيين آخرين جراء اصطدام سيارة ودراجتين ناريتين على طريق مارع كلجرين في ريف حلب الشمالي، شمال سورية، إضافة لإصابة شاب بحادث سير دراجة نارية على طريق ترحين في ريف حلب الشرق.

ونصح الدفاع المدني "السائقين بالحذر أثناء القيادة، وتخفيف السرعة لا سيما ضمن المدن والبلدات المزدحمة وعند مفارق الطرق، والتأكد من الحالة الفنية للمركبات، وعدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات".

المساهمون