أسرة سجين مصري تتهم رئيس مباحث وادي النطرون بتعذيبه بالكهرباء

10 يوليو 2024
ضابط شرطة مصري يدخل سجن طرة جنوب القاهرة، 11 فبراير 2020 (فرانس برس)
+ الخط -

تلقى النائب العام المصري محمد شوقي عياد، اليوم الأربعاء، بلاغا من أسرة السجين سيد أبو الحمد أبو زيد، البالغ من العمر 45 عامًا، والمحبوس في غرفة 24 بعنبر 6 داخل سجن وادي النطرون 430 "تأهيل 8"، تطالبه فيه بالتحقيق في الضرب والتعذيب المُمنهج الذي يتعرض له المعتقل داخل السجن.
وقُدم البلاغ ضد رئيس مباحث السجن مؤمن سعيد عويس ومعاونيه، بأنهم "يقومون بقتل المعتقل بشكل مُمنهج نتيجة تعرضه للضرب والتعذيب المبرح".
وذكرت أسرة السجين أنها تقدمت بشكاوى إلى مصلحة السجون والخط الساخن لرئيس الوزراء، بما في ذلك شكوى رسمية بتاريخ 21 مايو/أيار الماضي إلى إدارة الشكاوى بقطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية حملت رقم 8034872.
وأضافت، أنه رغم ذلك فإن من تقدمت الشكاوى في حقهم ما زالوا يواصلون اضطهادهم للسجين داخل وادي النطرون محاولين إجباره على التنازل عنها، وهو ما يرفضه بشدة، ويصرخ قائلاً: "إلحقوني، أنا هموت".

قضايا وناس
التحديثات الحية

وذكر أفراد أسرة السجين أنه استغاث بهم خلال آخر زيارة لهم منذ أيام، وأنهم شاهدوا نجلهم "غريباً، ومهزوزاً، كما يبدو على حالته وصحته"، ويتعرض للتعذيب بالكهرباء، وغير متوازن، وأنفه مغلق وبه كدمات. جدير بالذكر، أن السجين محكوم عليه بالسجن 15 عامًا جنائيا، وقضى منها 12 عامًا، منها آخر 4 سنوات داخل سجن وادي النطرون "تأهيل 8".

المساهمون